رائدا أعمال يجمعان 512 مليون دولار للاستثمار في المطاعم بدعم جهاز "أبوظبي"

مخبز ومقهى غيلز في لندن، إنجلترا.
مخبز ومقهى غيلز في لندن، إنجلترا. المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

نجح رائدا الأعمال في مجال صناعة المواد الغذائية، هنري ماكغفرن، وستيفن وينغار، اللذان دعما العلامات التجارية بما في ذلك "غيلز" للمخبوزات (Gail’s)، وسلسلة مطاعم الباستا "فابيانو" (Vapiano)، في جمع 500 مليون يورو (512 مليون دولار) للاستثمار في المطاعم.

وفقاً لبيان، فقد أطلق "ماكغفرن ووينغار" صندوق "ماك وين ريستورانت فاند" (McWin Restaurant Fund) بدعم أساسي من جهاز أبوظبي للاستثمار. وبذلك يصل إجمالي رأس المال الذي يديره صندوق "ماك وين"، والذي يُدير أيضاً صناديق أصغر لتكنولوجيا الأغذية والنظام البيئي، إلى أكثر من مليار يورو.

اقرأ أيضاً: جهاز أبوظبي للاستثمار يستقطب مسؤولاً سابقاً في "دويتشه بنك"

سيقوم الصندوق الجديد باستثمارات في رأس المال لا تقل عن 100 مليون يورو لمساعدة العلامات التجارية للمطاعم المحلية على أن تصبح أكثر رقمية والتوسع في الخارج.

كما قال "ماكغفرن" إن هناك فرصة للاستثمار في العلامات التجارية الناجحة، حيث تتكيف صناعة المواد الغذائية مع الاتجاهات الجديدة، بما في ذلك زيادة استخدام تطبيقات التوصيل، في ظل الخروج من جائحة "كوفيد-19".

أضاف "ماكغفرن" في مقابلة: "نحن في وقت صعب حقاً من بعض النواحي، ولكن من الناحية الاستراتيجية فإنه وقت مثير للاهتمام للغاية، لأنه عليك أن تنظر في كيفية تغيير نموذج عملك". كما قال إن الصندوق الجديد يُجري بالفعل مناقشات حول عددٍ قليل من الصفقات.

اقرأ أيضاً: أكبر صندوق سيادي في أبوظبي يعمق التغييرات الداخلية

يعد "ماكغفرن" مؤسساً لـ"أمريست هولدينغز" (AmRest Holdings)، بينما بدأ "وينغار" شركة "ريستاورافيا جروبو إمبريزي" (Restauravia Grupo Empresarial) جنباً إلى جنب مع "غيلز"، التي استثمرا فيها جنباً إلى جنب مع "بين كابيتال كريديت" (Bain Capital Credit)، ودعم الثنائي أيضاً شركة "إمبوسيبل فودز" (Impossible Foods) للحوم البديلة وامتياز "برغر كنغ" (Burger King) في ألمانيا.