"أبولو" تقترب من الاستحواذ على "أطلس أير وورلدوايد" بقيمة 3.2 مليار دولار

طائرة شحن تابعة لـ"أطلس إير" تستعد للإقلاع من مطار ميامي الدولي في مدينة ميامي.
طائرة شحن تابعة لـ"أطلس إير" تستعد للإقلاع من مطار ميامي الدولي في مدينة ميامي. المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافقت مجموعة من المستثمرين، بقيادة "أبولو غلوبال مانجمنت" (Apollo Global Management) على الاستحواذ على "أطلس أير وورلدوايد هولدينغز" (Atlas Air Worldwide Holdings) للشحن الجوي في مقابل نحو 102.50 دولار للسهم، بحسب أشخاص مطلعين على الأمر.

أفاد الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم أثناء مناقشة تفاصيل الصفقة الخاصة، أن الإعلان عنها قد يتم في أقرب وقت هذا الأسبوع، في حال لم تنهَر المفاوضات في اللحظة الأخيرة، مضيفين أن سعر الشراء البالغ نحو 3.2 مليار دولار سيكون على أساس مخفف بالكامل.

امتنع ممثل "أبولو" عن التعليق ولم يرد المتحدث باسم "أطلس إير" فوراً على طلب للتعليق.

صعود الأسهم

صعدت الأسهم محل الشراء لشركة "أطلس إير"، ومقرها نيويورك، بنحو 15.4% هذا الأسبوع، بعدما نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، الإثنين، عن مفاوضات "أبولو" للاستحواذ على الشركة دون ذكر التفاصيل. أغلقت أسهم الشركة، التي تخدم العملاء التجاريين والعسكريين والشحن وغيرهم، عند 87.37 دولار، يوم الثلاثاء في نيويورك، لتصل قيمتها السوقية إلى نحو 2.5 مليار دولار.

أسهم شركات الطيران تُقلِع.. لكن التحليق مازال بعيداً

تأسست "أطلس إير"، التي يرأسها الرئيس التنفيذي جون ديتريتش، في عام 1992، ويُشير موقعها الإلكتروني إلى أنها تعمل في شحن المواد سريعة التلف، ومعدات البناء إلى جانب نقل المشاهير وكبار الشخصيات.

لدى "أبولو" سجل حافل في دعم الشركات المتصلة بالطيران، وطُرحت شركة "صن كانتري إيرلاينز هولدينغز"(Sun Country Airlines Holdings) ضمن محفظتها للاكتتاب العام العام الماضي.