طرح "برجيل هولدينغز" في بورصة أبوظبي بالربع الثالث

مزوّدة الرعاية الصحية تعتزم جمع 750 مليون دولار من الاكتتاب العام

مستشفى برجيل ميديكال سيتي، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة
مستشفى برجيل ميديكال سيتي، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: في بي إس هيلثكير
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى مزوّدة الرعاية الصحية "برجيل هولدينغز" (Burjeel Holdings) إلى جمع 750 مليون دولار على الأقل عبر طرح عام أولي في أبوظبي هذا العام، وفقاً لأشخاص على دراية بالموضوع طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لخصوصية الأمر.

بمجرد إدراجها، تدرس الشركة التي يقع مقرها في الإمارات، توزيع نسبة تتراوح بين 40% و70% من صافي الدخل من عام 2023 على المساهمين اعتماداً على متطلّباتها الاستثمارية في ذلك الوقت، وفقاً لعرض تقديمي للمستثمرين المحتملين قبل الطرح الذي قد يكون في أقرب وقت بالربع الثالث.

تسعى مالكة برجيل، "في بي إس هيلث كير" (VPS Healthcare) إلى جذب المستثمرين المحتملين بما في ذلك الصناديق السيادية وصناديق التقاعد لحشد الدعم للصفقة. كانت "بلومبرغ" قد أفادت أنَّه من المتوقَّع أن تتم متابعة المحادثات مع مجموعات رسمية أكثر واجتماعات فردية.

"في بي إس هيلثكير" تجهز لطرح "برجيل هولدينغز" ببورصة أبوظبي

رفض ممثل عن "برجيل" التعليق على الأمر.

كانت منطقة الخليج العربي بمثابة نقطة مضيئة للاكتتابات العامة الأولية خلال النصف الأول، وما تزال هناك دفعة قوية من الطروحات المتوقَّعة، على الرغم من التداولات الباهتة التي طالت بعض أسهم الطروحات الأولية في الأشهر الأخيرة. إذ هبط سهما "تعاونية الاتحاد" و"مجموعة تيكوم" بعد طرحهما في دبي.

تتوقَّع "برجيل"، التي تدير 39 مستشفى ومركزاً طبياً في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، أن تنمو عائدات المجموعة بشكل عضوي بنسبة 15-20% خلال هذا العام، وفقاً للعرض التقديمي الذي اطلعت عليه "بلومبرغ". وأضافت الشركة أنَّها تخطط لاستثمارات تراكمية إضافية بنحو 600 مليون درهم (163.4 مليون دولار) حتى 2025 لدعم التوسع الدولي.

قالت الشركة في بيان يوم الخميس إنَّ الإيرادات الموحدة ارتفعت إلى 3.35 مليار درهم في 2021، بمعدل نمو سنوي مركب 18% على مدى السنوات الثلاث الماضية. وبلغت الأرباح 234 مليون درهم.