قفزات صاروخية لأسهم صينية مغمورة في أول أيام تداولها بأميركا

"ماجيك إمباير غلوبال" صعدت 4000% عن سعر الاكتتاب في أول أيام تداولها

المشاة يمرون أمام موقع سوق ناسداك في نيويورك، الولايات المتحدة.
المشاة يمرون أمام موقع سوق ناسداك في نيويورك، الولايات المتحدة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

للمرة السابعة هذا العام، تشهد أسهم شركة صغيرة من الصين أو هونغ كونغ يتم إدراجها في الولايات المتحدة قفزات سعرية صاروخية بعد طرحها العام الأولي.

هذه المرة، إنها "ماجيك إمباير غلوبال" (Magic Empire Global) من هونغ كونغ.. التي تمّ تعليق التداول على أسهمها بسبب حدة التقلبات بعد ارتفاعها بما يقرب من 4000% فوق سعر الاكتتاب العام في أولى جلستها اليوم الجمعة. لتُعدّ بذلك الأحدث في سلسلة من التحركات المماثلة التي تشمل "أيه إم تي دي ديجيتال" (AMTD Digital)- الشركة التي أصبحت قيمتها أكبر من "غولدمان ساكس" بعد ارتفاعها بنسبة 14000%.

شهدت سبعة أسهم من آخر 10 طروحات لشركات من الصين وهونغ كونغ في الولايات المتحدة هذا العام حركة سعرية غير عادية مماثلة. يبرز ذلك في وقت تضائل فيه نشاط الاكتتاب العام نتيجة تقلبات السوق وانخفاض التقييمات العامة.

لم تستجب "ماجيك إمباير"، التي تقدم خدمات الاكتتاب والاستشارات، على الفور لطلب التعليق. وكانت "نتوورك وان فاينانشيال" (Network 1 Financial) ضامنة الاكتتاب العام.

من جانبها، هبطت أسهم "أيه إم تي دي ديجيتال" بنسبة 8.8% يوم الجمعة. متراجعة لليوم الثالث على التوالي، لتصل مكاسبها إلى 9259% من سعر الاكتتاب العام في 15 يوليو.