الصين تغلق سانيا الشاطئية بسبب ارتفاع إصابات كوفيد-19

مصطافون يجلسون تحت مظلات بأحد الشواطئ في مقاطعة هاينان، الصين.
مصطافون يجلسون تحت مظلات بأحد الشواطئ في مقاطعة هاينان، الصين. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أغلقت الصين مدينة سانيا الشاطئية مع ارتفاع عدد حالات الإصابة بـ"كوفيد-19" بالمدينة إلى أكثر من 200 حالة أمس الجمعة، بعد أن كانت 11 إصابة فقط قبل يومين.

وأعلنت الحكومة المحلية في بيان أن سانيا ستخضع لـ"إدارة هادئة على امتداد المدينة بأكملها" يوم السبت. ويُعدّ مصطلح "الإدارة الهادئة" شائع الاستخدام من قبل السلطات للإشارة إلى عمليات الإغلاق.

سيتم تقييد الحركة على الجميع باستثناء أولئك الذين يقدمون الخدمات العامة الأساسية والأشخاص المطلوبين في أعمال الطوارئ المتعلقة بـ"كوفيد" وغيرها من أعمال الطوارئ، وفقاً للإعلان. وستُعلّق جميع وسائل النقل العام حتى إشعار آخر. وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية "سي سي تي في" (CCTV) أنه تم تعليق مبيعات تذاكر السكك الحديدية القادمة من سانيا.

وسجّلت المدينة الواقعة في مقاطعة هاينان الجنوبية، والتي يُطلق عليها غالباً "هاواي الصين"، 257 حالة جديدة أمس الجمعة، وفقاً لبيانين صادرين عن حكومة سانيا. وأعلن المسؤولون تسجيل 129 إصابة أخرى حتى الساعة 12 ظهراً بالتوقيت المحلي اليوم السبت.

قال خه شيغانغ، نائب رئيس البلدية في مقابلة مع محطة البث الحكومية مساء الجمعة إن نحو 80 ألف سائح تقطّعت بهم السبل في سانيا، التي تُعدّ إحدى الوجهات الصيفية الأكثر شعبية في الصين. وتمّ إلغاء ما يقرب من 80% من الرحلات الجوية القادمة من خارج المدينة بحلول الساعة 1 ظهر السبت، وفقاً لموقع news.carnoc.com، وهو موقع لمعلومات الطيران المدني.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، أغلقت السلطات المدينة جزئياً عن الأماكن الداخلية ومُنع الناس في المناطق شديدة الخطورة من مغادرة منازلهم.