تعيين محمد فريد قائماً بأعمال رئيس "الرقابة المالية" المصرية لمدة عام

محمد فريد رئيس البورصة المصرية
محمد فريد رئيس البورصة المصرية المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كلف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، محمد فريد صالح رئيس البورصة المصرية، ليكون قائماً بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية لمدة عام بداية من اليوم الأحد، وذلك وفقاً لوثيقة اطلعت عليها "الشرق".

طالع أيضاً: تجديد تعيين محمد فريد رئيساً لبورصة مصر لمدة 4 سنوات

هيئة الرقابة المالية، هي المسؤولة عن تنظيم الخدمات المالية غير المصرفية في مصر مثل سوق المال والتأجير التمويلي والتخصيم والتمويل العقاري والتأمين.

أبلغت مصادر في سوق المال "الشرق" أن خطاب التكليف الرسمي الموقع بتاريخ أمس 6 أغسطس، وصل بالفعل للهيئة، وأن فريد حضر لمقر الهيئة اليوم بحلول الساعة 1125 بتوقيت غرينتش لمباشرة عمله من مكتب رئيس الهيئة.

عمل فريد رئيساً لبورصة مصر منذ أغسطس 2017 وحتي الآن، وجدد مجلس الوزراء المصري تعيينه رئيساً للبورصة لمدَّة أربع سنوات في أغسطس 2021، كما عمل فريد من قبل نائباً لرئيس البورصة خلال الفترة من 11 يوليو 2010 حتى أكتوبر 2011.

عمل فريد كخبير أول لاقتصاديات التمويل، ورئيس وحدة سوق المال في وزارة الاستثمار، ومتابعة مشروعات تطوير البورصة، ومن أهمها: مشروع بورصة النيل وبورصة السندات، وكان يعمل كخبير اقتصادي منذ عام 2004، كما عمل لمدَّة ثلاث سنوات بدءاً من يوليو 2013 مستشاراً خارجياً لأنشطة رأس المال المخاطر والتأجير التمويلي بالبنك الدولي بمصر.