"كريبتو دوت كوم" تتوسع في كوريا الجنوبية وتتطلع إلى أسواق أخرى

الشركة استحوذت على "بي إن لينك" و"أوكي-بيت" في كوريا الجنوبية

لافتات "كريبتو دوت كوم" في مؤتمر "بتكوين 2022" في ميامي بولاية فلوريدا الأميركية.
لافتات "كريبتو دوت كوم" في مؤتمر "بتكوين 2022" في ميامي بولاية فلوريدا الأميركية. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كشفت منصة العملات الرقمية "كريبتو دوت كوم" (Crypto.com) عن عمليات استحواذ في كوريا الجنوبية، بينما تدفع للتوسع في أسواق أخرى مراهنةً على أن أسواق الأصول الرقمية ستتعافى من خسائر هذا العام.

قالت الشركة يوم الإثنين إنها استحوذت على شركة "بي إن لينك" (PnLink) الكورية الجنوبية لخدمات الدفع وبورصة الأصول الافتراضية أو كي-بيت" (OK-BIT)، كما قامت بتأمين تسجيل تلك الصفقات تحت قانون البلاد الخاص بالمعاملات المالية الإلكترونية وكمزودة لخدمة الأصول الافتراضية.

لم يكشف البيان عن حجم الصفقات أو ما إذا كانت شركة "كريبتو دوت كوم"، والتي يقع مقرها في سنغافورة، تواجه أي عقبات أخرى لتتمكن من تقديم مجموعة كاملة من الخدمات في كوريا الجنوبية.

قال المدير التنفيذي للعمليات إريك أنزياني في مقابلة: "نسعى أن نكون قادرين على تقديم بعض خدماتنا إلى السوق الكورية، وكذلك نتطلع للعمل مع شركاء هنا وفي طليعتهم المتخصصون في الألعاب والترفيه".

تحظى كوريا الجنوبية بتقدير شركات الأصول الرقمية بسبب الارتفاع النسبي في معدل التعامل مع العملات المشفرة. لكن ثقة مستثمري التجزئة في القطاع اهتزت بشدة بسبب الخسائر البالغة نحو 40 مليار دولار من نظام "تيرافورم لابز" (Terraform Labs)، بما في ذلك فك ارتباط العملة المستقرة "تيرا دولار" (TerraUSD).

أسهمت الانهيارات والاضطرابات الكبرى الأخرى في انخفاضات بأكثر من 50% لأفضل 100 عملة افتراضية هذا العام. ولم يبدأ القطاع في لملمة أشلائه من هذا الانهيار إلا مؤخراً.

أعلنت "كريبتو دوت كوم" في يونيو الماضي أنها تلقت موافقة مبدئية من السلطة المالية في سنغافورة لتقديم خدمات الدفع بالرموز الرقمية في الدولة المدينة.