تحالف أميركي إماراتي يُنجز فندق "كايرو هاوس" في 2024

الفندق الواقع بمجمّع التحرير في القاهرة سيضمّ 450 غرفة

تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

توقّع راندال لانغر، الشريك والمؤسس لمجموعة "غلوبال فينتشرز"، عضو التحالف الأميركي الإماراتي المطوّر لمجمّع التحرير في القاهرة، الانتهاء من أعمال تصميم وبناء فندق "كايرو هاوس" وسط العاصمة المصرية بنهاية عام 2024.

لانغر أضاف في تصريحات لـ"الشرق" أنه "سيتم إنجاز الفندق بالكامل خلال 31 شهراً، وسيضم 450 غرفة، بتصنيف من درجة 5 نجوم، كما يتميز الفندق بتحويل السطح إلى مكان مميز جداً للترفيه".

في ديسمبر 2021، فاز تحالف أميركي، يضم "غلوبال فينتشرز"، ومجموعة "أوكسفورد كابيتال"، وشركة "العتيبة للاستثمار"، بعقد تطوير وإعادة تأهيل مجمّع التحرير وسط القاهرة، في عملية طرح من قِبل الصندوق السيادي المصري، استهدفت جذب مطورين وشركاء من كافة أنحاء العالم، متخصصين في إعادة تأهيل وتطوير المباني التاريخية.

باستثمارات 3.5 مليار جنيه.. تحالف أمريكي يفوز بتطوير مجمع التحرير بالقاهرة

إلى ذلك، أعلن لانغر أن إجمالي استثمارات المشروع "ستبلغ نحو 240 مليون دولار، وسيتم تمويلها بنسبة 35% إلى 40% من الأموال الذاتية للتحالف، وقد نقترض نحو 60% إلى 65% من المبلغ من بنوك"، رافضاً تسميتها، لكنه أفصح عن "إجراء مفاوضات مع عدد من البنوك المحلية حول التمويل، وسيتم إعلان نتائج هذه المباحثات بغضون شهر".

يُذكر أنه عند إعلان فوز التحالف أواخر العام الماضي، تمّ تقدير الاستثمارات التي سيتم ضخها في عملية تطوير مشروع مجمّع التحرير بأكثر من 3.5 مليار جنيه مصري (أي نحو 190 مليون دولار وفق سعر الصرف حينها). وبالتالي فإن التقديرات الجديدة من قِبل مجموعة "غلوبال فينتشرز" تُشير إلى ضخّ نحو 50 مليون دولار إضافية.

لانغر نوّه بأنه "سبق لشركائنا بفريق التطوير في التحالف أن بنوا نحو 20 فندقاً حتى الآن في الولايات المتحدة الأميركية، وسيشكّل "كايرو هاوس" محفّزاً لمشاريع تطويرية أُخرى في ميدان التحرير".