شركات تكرير في شمال آسيا تحصل على حصص النفط السعودي كاملة في سبتمبر

خزانات وأنابيب نفط في مصفاة نفط رأس تنورة ومحطة النفط التابعة لشركة "أرامكو السعودية"، برأس تنورة، المملكة العربية السعودية
خزانات وأنابيب نفط في مصفاة نفط رأس تنورة ومحطة النفط التابعة لشركة "أرامكو السعودية"، برأس تنورة، المملكة العربية السعودية المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت مصادر مطلعة يوم الأربعاء إنّ شركة "أرامكو" السعودية أخطرت أربعة على الأقل من المشترين في شمال آسيا بأنها ستورد إليهم الكميات المتعاقد عليها من النفط الخام كاملة في سبتمبر.

رفعت السعودية، أكبر مُصدّر للنفط في العالم، سعر البيع الرسمي للمشترين الآسيويين إلى مستويات قياسية لهذا الشهر، رغم تراجع هوامش التكرير.

تاجر مقيم في سنغافورة قال: "سيتلقى الناس ما طلبوه". وأضاف: "لا تخفيض من السعودية، ولم يطلب أحد كميات إضافية لأن الطلب يضعف، لكن أسعار النفط مرتفعة للغاية".

وبلغت هوامش أرباح شركات التكرير الآسيوية التي تعالج خام دبي 3.75 دولار للبرميل هذا الأسبوع، منخفضة عن ذروة بلغت 30.49 دولار قبل نحو شهرين.

كما قررت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، في ما يُعرف بمجموعة "أوبك+"، زيادة إنتاج النفط اعتباراً من سبتمبر، على الرغم من أن الزيادة بمقدار 100 ألف برميل يومياً فقط.