سلاسل التوريد الأميركية بأكملها تحتاج إلى مواصلة عملياتها على مدار الساعة

شاحنة تمر عبر صهاريج تخزين النفط في ميناء "لونغ بيتش" في لونغ بيتش، كاليفورنيا
شاحنة تمر عبر صهاريج تخزين النفط في ميناء "لونغ بيتش" في لونغ بيتش، كاليفورنيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال منسق سلاسل التوريد المعيّن من قبل الرئيس الأميركي جو بايدن إنَّ جميع مكونات سلاسل التوريد الأميركية - وليس من خلال موانئها فقط - تحتاج إلى التحول لنظام العمل على مدار الساعة من أجل تخفيف الاختناقات الراهنة التي تشهدها، وخفض التكاليف الإجمالية.

في هذا الإطار، قال ستيفن ليونز للمدير التنفيذي لميناء "لونغ بيتش" ماريو كورديرو في مقابلة يوم الثلاثاء: "إذا تحوّلت أنت وحدك، أو تحوّلت محطة تداول واحدة فقط إلى العمل على مدار الساعة سبعة أيام أسبوعياً، فهذا أمر مثير للاهتمام". بينما إذا تحوّل الجميع - بما في ذلك المستودعات وجميع وسائل النقل الأخرى – للعمل على مدار الساعة، أو لوقت أطول مما هو عليه اليوم؛ فمن المنطقي أن تتمكّن من نقل مزيد من البضائع خلال الفترة الزمنية نفسها".

أثناء ذروة أزمة سلاسل التوريد في العام الماضي، أعلن كلّ من ميناء "لوس أنجلوس" و"لونغ بيتش" في كاليفورنيا عن تواصل العمل على طول الشاطئ على مدار 24 ساعة، وتمديد ساعات فتح البوابة لسائقي الشاحنات. ولكن حتى مع انخفاض التكدس في الموانئ إلى حدٍّ ما؛ ما يزال العمل على مدار الساعة في محطات التداول أمراً نادراً، مما يجعل المواقع البحرية الأميركية أقلّ كفاءة من عدد كبير من المواقع البحرية الأخرى في جميع أنحاء العالم.

تراجع حاد في تكاليف النقل يرجح تباطؤ الاقتصاد الأميركي بالنصف الثاني

لقد أيّد كورديرو مراراً فكرة العمل على مدار الساعة سبعة أيام أسبوعياً كما فعلت معظم الموانئ الكبرى وأكثرها كفاءةً في العالم. فقد ذكر في يونيو الماضي أنَّ زيادة ساعات فتح البوابات بما يتسق مع ذلك يمكن الاتفاق عليها من خلال المفاوضات الحالية بشأن عقود العمل بين نقابة عمال المخازن والشواطئ الدولية وجمعية المحيط الهادئ البحرية التي تمثل أصحاب العمل.

قال ليونز إنَّ مزيداً من السيولة ضروري وأساسي لتحسين حركة نقل البضائع، مؤكّداً أنَّ الأمر كلّه يتعلق باستعادة ثقة المستهلك وخفض التكاليف. و"هذا ما نريد القيام به ".

الشركات ترفع معدلات التخزين تحوطاً من اضطراب سلاسل الإمداد