العملات المشفرة تتعرّض لأزمات أمنية جديدة باستهداف بروتوكول للتمويل اللامركزي

تُضيء الأضواء كابلات موصل الطاقة داخل كمبيوتر منصة التعدين المستخدمة لتعدين العملة المشفرة، في بودابست، المجر
تُضيء الأضواء كابلات موصل الطاقة داخل كمبيوتر منصة التعدين المستخدمة لتعدين العملة المشفرة، في بودابست، المجر المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يبدو أنَّ بورصة العملات المشفرة "كيرف فاينانس" (Curve Finance) قد تعرّضت لضربة أمنية يوم الثلاثاء، مما أضاف ذلك إلى سلسلة من الاختراقات التي أصابت قطاع الرموز المشفَّرة مؤخراً.

ونظراً لكونها من أهم المشاريع العاملة في مجال التمويل اللامركزي؛ قالت "كيرف" في تغريدة إنَّها "اكتشفت مشكلة وأعادت الوضع إلى ما كان عليه"، وذلك بعد تحذير سابق من استخدام موقعها على الويب (curve.fi).

أزمة جديدة بالعملات المشفرة.. "هودلنوت" توقف عمليات السحب

أعادت البورصة أيضاً نشر تغريدة تشير إلى أنَّ المهاجمين نهبوا حوالي 500000 دولار من الأموال المسروقة؛ حيث ألقت "كيرف" باللوم على أحد خوادم الأسماء المخترقة - تُوجّه خوادم الأسماء حركة التصفح على الإنترنت إلى المواقع الصحيحة - وقالت إنَّ التحقيق جار.

تُقدِّر شركة تتبّع منصات التمويل اللامركزي "ديفاي لاما" (DeFi Llama) أنَّه تم إيداع 6 مليارات دولار في بروتوكول "كيرف"، بانخفاض عن حوالي 24 مليار دولار في بداية العام.

وقالت "كيرف" إنَّ أي عقود تم التصديق عليها عبر منصتها خلال الساعات القليلة الماضية يجب إلغاؤها على الفور.

"بتكوين" تتراجع بعد تحقيق أفضل أداء شهريّ في 2022

من المرجح أن تعزز هذه الحادثة الأخيرة من المخاوف المتعلّقة بالثغرات الأمنية في قطاع الرموز المشفَّرة، حيث شهدت الأيام القليلة الماضية وحدها اختراقاً استهدف 190 مليون دولار على جسر التشفير "نوماد" (Nomad) وهجوماً على النظام البيئي "سولانا" (Solana).