شركة استثمارية تضغط على "نيويورك تايمز" للترويج لباقاتها الحصرية وزيادة أرباحها

سيارات أجرة أمام مقر "نيويورك تايمز" في نيويورك، الولايات المتحدة
سيارات أجرة أمام مقر "نيويورك تايمز" في نيويورك، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تقترح شركة "فاليو أكت كابيتال مانجمنت" للاستثمار النشط مكانة جديدة لصحيفة "نيويورك تايمز" الأيقونية، معتبرة أن الصحيفة تستطيع تحسين مبيعاتها الرقمية وأرباحها من خلال نشر أوسع لباقات المشتركين فقط.

وقالت "فاليو أكت" التي تتّخذ من سان فرانسيسكو مقرّاً لها في رسالةٍ إلى المستثمرين يوم 11 أغسطس إنها تملك الآن حصة 7% في صحيفة "نيويورك تايمز". وهي تعتقد أن التقييم الحالي للصحيفة لا يعكس آفاق نمو الشركة على المدى الطويل في أي بيئة اقتصادية محتملة تقريباً وأن أمام الإدارة الكثير من الفرص لتعويض تأثير الرياح المعاكسة للاقتصاد الكلي التي شهدها القطاع.

جميع الأقسام

وأشارت الشركة الاستثمارية إلى أنّ مفتاح هذا النمو يتمثل بطرح جريء لباقة تضم جميع منتجاتها المتاحة للمشتركين فقط. بما في ذلك موقع "أثليتك" (The Athletic) للأخبار الرياضية، وحتى الكلمات المتقاطعة والألعاب وأقسام الطبخ والأخبار.

وذكرت الشركة في الرسالة التي حصلت "بلومبرغ" على نسخة منها: "يشير بحثنا إلى أن معظم القرّاء والمشتركين الحاليين سيهتمون بهذه الباقة، وهم على استعداد لدفع زيادة كبيرة للاشتراك فيها، لكنهم لا يدركون أن هذه العروض موجودة أصلاً". مُشيرةً إلى ضرورة قيادة الإدارة لهذه الفرصة بشكلٍ عاجل لأنّها ستساهم في تسريع النمو، وزيادة تنافسية "نيويورك تايمز"، وضمان قوة واستقرار المنصة على المدى الطويل.

"نيويورك تايمز" تشتري موقع "أثليتك" الرياضي مقابل 550 مليون دولار

وتعتقد الشركة الاستثمارية أنّه على المدى الطويل، سيكون بإمكان صحيفة "نيويورك تايمز" أن تشهد نمواً قوياً يفوق 10% في إيراداتها من أعمالها الرقمية، كما سيمكنها ذلك من توسيع هامش أرباحها بنسبة تصل إلى ثلاثة أضعاف ما كانت عليه سابقاً.

لم يتسن الاتصال بممثل عن صحيفة "نيويورك تايمز" للتعليق. وتجدر الإشارة إلى أن أسهم الشركة انخفضت بنحو 32% هذا العام.