مقرضو "أفايا" ينذرون بإعلان تعثرها بعد تأجيل نتائج أعمال الربع الثاني

لافتات مقر شركة "أفايا هولدينغز" وهي معروضة في سانتا كلارا، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.
لافتات مقر شركة "أفايا هولدينغز" وهي معروضة في سانتا كلارا، كاليفورنيا، الولايات المتحدة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أخبر مجموعة من حاملي ديون "أفايا هولدينغز" وكيل إدارة إصدارات ديون الشركة المتخصصة في قطاع الاتصالات أنهم عازمون على إعلان تعثرها إذا فشلت في الإفصاح عن تقرير أرباحها الفصلي بنهاية فترة السماح.

أرسل المقرضون خطاباً لبنك "غولدمان ساكس"، وكيل قرض الشركة، يوم الثلاثاء الماضي، وفقاً لأشخاص مُطلعين على الموقف.

خلال الأسبوع الأخير، أجلت "أفايا" الإفصاح عن النتائج الفصلية وسط تحقيقات داخلية مستمرة تتعلق برسالة أحد المبلغين عن المخالفات ونتائجها المالية للربع المنتهي في 30 يونيو.

"شكوك كبيرة"

مجموعة المقرضين، التي تعمل مع شركة " أكين غامب شتراوس هاور آند فيلد" (Akin Gump Strauss Hauer & Feld)، قالت إن التأخير قد يشكل انتهاكاً لاتفاقية الأرباح إذا لم يجرِ تداركه، بحسب الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم بسبب خصوصية الأمر. ولم يُكشف عن حجم مجموعة المقرضين على الفور.

اقرأ أيضاً: إعلانات الأرباح قد تقوّض الأسهم بدل إنقاذها

رفض ممثلا "أفايا" و"غولدمان" التعليق، فيما لم يرد المتحدث باسم "أكين" فوراً على طلب للتعليق.

تراجعت إصدارات ديون "أفايا" وأسهمها هذا الأسبوع بعدما قالت الشركة إن لديها "شكوك كبيرة" حول قدرتها على مواصلة العمل على أساس "مبدأ الاستمرارية"، كما تأخرت نتائجها المالية وأبلغت عن انخفاض كبير في الإيرادات.

فترة سماح

وفقاً لتقدير مؤسسة "كريدي سايتس" (CreditSights)، لدى شركة برامج الاتصالات فترة سماح حتى منتصف سبتمبر المقبل للإفصاح عن النتائج الفصلية قبل إعلان تخلفها عن السداد بموجب شروط القرض.

احتشد الدائنون معاً بعدما باعت "أفايا" قرضاً عالي الاستدانة بقيمة 350 مليون دولار، بالإضافة إلى سندات قابلة للاستبدال بنحو 250 مليون دولار في أواخر يونيو الماضي، وبعد أسابيع من هذا التاريخ توقعوا انخفاضاً كبيراً في أدائها المالي وعزل رئيسها التنفيذي.

اقرأ أيضاً: الأسهم الأميركية تغرق وسط مخاوف بشأن الأرباح والنمو بينما تعزز السندات مكاسبها

يساور مجموعة "أكين"، التي تضم حاملي ديون "أفايا" الأقدم أجلاً، القلق بسبب عدم تقديم الشركة ومصرفييها لإفصاحات عند تسويق الصفقة الجديدة، بالإضافة إلى التحركات المحتملة التي قد تتخذها الشركة للتعامل مع سنداتها القابلة للتحويل المستحقة في 2023. قاد بنكا "غولدمان ساكس" و"جيه بي مورغان تشيس آند كو" الصفقة التي عُقدت في يونيو الماضي.

استكشاف الخيارات

حسبما نشرته "بلومبرغ"، يعمل حاملو القرض عالي الاستدانة الجديد، الذي تبلغ قيمته 350 مليون دولار، مع شركة "أف تي آي كونسلتنغ" و"غلين أغري بيرغمان آند فوينتيس" (Glenn Agre Bergman & Fuentes) لاستكشاف خياراتهم. فيما عينت "أفايا" كل من "أليكس بارتنرز" (AlixPartners) و"إيفركور" وشركة " كيركلاند آند إيليس" (Kirkland & Ellis) للاستشارات التي تعمل معها منذ فترة طويلة من أجل دراسة الخيارات المطروحة بشأن السندات القابلة للتحويل.

أغلقت أسهم "أفايا" على سعر 67 سنتاً الأربعاء، بعدما تراجعت بنسبة 46% في تعاملات الثلاثاء. تُتداول سنداتها ذات فائدة 6.125% المستحقة في 2028 عند حوالي 47.75 سنت للدولار، فيما تُتداول سنداتها القابلة للتحويل بحوالي 20 سنتاً. وتُتداول قروض الشركة الأقدم بما يناهز 49 سنتاً، ووصل القرض الجديد إلى أدنى مستوياته مؤخراً عند 65 سنتاً للدولار، وفقاً للبيانات التي جمعتها "بلومبرغ".