تقييم "هونجين بيوتك" الصينية قد يرتفع إلى 6 مليارات خلال جولة تمويل قبل طرح أسهمها

علم شركة هونغ كونغ إكتشينجز أند كليرينغ على اليمين، والعلم الصيني على اليسار، خارج مجمع إكستشينج سكوير في هونغ كونغ، الصين
علم شركة هونغ كونغ إكتشينجز أند كليرينغ على اليمين، والعلم الصيني على اليسار، خارج مجمع إكستشينج سكوير في هونغ كونغ، الصين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال أشخاص مطلعون إنَّ شركة "هونجين بيوتك" (Hongene Biotech) تدرس جولة تمويل جديدة من شأنها أن تُقدّر قيمة شركة تصنيع كتل التخليق والإنزيمات الصينية بنحو 6 مليارات دولار.

الشركة التي تتخذ من شنغهاي مقراً لها تعمل مع مستشارين في عملية جمع التمويل الذي قد يصل إلى 400 مليون دولار، كما تدرس الشركة طرح أسهمها للاكتتاب العام في هونغ كونغ العام المقبل، في حين أنَّها لم تُقرِّر حجم الطرح بعد.

فضلاً عن ذلك، قال الأشخاص إنَّ المداولات جارية، ويمكن أن تتغير تفاصيل الخطط بما في ذلك الحجم والجدول الزمني. ورفض ممثل "هونجين" التعليق.

"فايزر" تستثمر 470 مليون دولار لتطوير تكنولوجيا ما بعد لقاح "كوفيد"

يُشار إلى أنَّ شركة "هونجين" تأسّست في عام 2001، وهي تورِّد لشركات الأدوية كتل التخليق والإنزيمات والمواد الخام لرسول الحمض النووي الريبي، وفقاً لموقع الشركة على الإنترنت.

وإلى جانب عملياتها الرئيسية في شنغهاي، تمتلك الشركة أيضاً مكاتب ومختبرات في اليابان والولايات المتحدة.

قدّمت "هونجين" المكونات الرئيسية للعديد من صانعي أدوات اختبار كوفيد-19 في الصين، وفقاً لمنشور على حساب "ويتشات" (WeChat) التابع لحكومة منطقة مينهانغ في شنغهاي. وأنتجت الشركة المواد عندما كانت شنغهاي مغلقة.