تضاعُف عدد المسافرين على "طيران ناس" بالنصف الأول إلى 4 ملايين

طائرة تابعة لشركة "طيران ناس"
طائرة تابعة لشركة "طيران ناس" المصدر: شركة "طيران ناس"
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفع عدد المسافرين على متن "طيران ناس"، الناقلة الاقتصادية السعودية، إلى 4 ملايين خلال النصف الأول من 2022، مقابل 1.8 مليون مسافر للفترة عينها من العام الماضي، أي ينمو بناهز 120%، بحسب بيان صادر عن الشركة اليوم.

الشركة أعلنت أنه في إطار خططها لتوسيع أسطولها، تمّ زيادة عدد الطائرات إلى 38 طائرة في يونيو الماضي، من 26 طائرة في يناير 2021، بارتفاع بلغ 46%. فيما ارتفع عدد الرحلات التي تشغلها "طيران ناس" بتشغيلها بنسبة 57% مقارنةً بالشهور الستة الأولى من العام الماضي.

في مايو، وقّعت "طيران ناس" اتفاقية مع شركة تأجير الطائرات "AviLease"، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، لشراء وإعادة تأجير 12 طائرة جديدة من طراز إيرباص A320neo”، يتمّ تسليمها خلال العامين 2022 و2023. وتُقدّر قيمة الصفقة بـ6.6 مليار ريال.

"ناس" السعودية تبرم صفقة شراء وإعادة تأجير طائرات بـ6.6 مليار ريال

"طيران ناس" تقر شراء 250 طائرة جديدة

بندر المهنا، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، نَسبَ النمو إلى خطة التوسع الاستراتيجية التي جرى إطلاقها بداية العام، تحت شعار "نربط العالم بالمملكة". منوّهاً بموافقة مجلس إدارة الشركة على زيادة عدد طلبيات الطائرات الجديدة إلى 250 طائرة، بما "سيعزز موقعنا كأكبر شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط".

الناقلة حصلت قبل بضعة شهور على تسهيلات تمويل مرابحة بقيمة 844 مليون ريال، وهي الدفعة الأولى من برنامج تمويل بقيمة 2.25 مليار ريال يستهدف تعزيز خطط النمو المستقبلي للشركة.

تولى بنك كريدي سويس ترتيب التمويل، بمشاركة عدد من البنوك السعودية من ضمنها البنك السعودي الفرنسي والبنك العربي الوطني ومصرف الراجحي وبنك الجزيرة.

وفق بيان الشركة، شهد النصف الأول من 2022 تدشين 16 وجهة دولية من أربع مدن سعودية، هي الرياض وجدة والدمام والقصيم، ليصبح عدد الوجهات الداخلية والخارجية التي تخدمها الناقلة 70.