بنك "هانغ سنغ" في هونغ كونغ يبحث عن شريك تأمين مصرفي

عملاء يصطفون في فرع بنك هانغ سنغ، بعد الإغلاق المؤقت للفروع الأخرى بسبب الخدمة المخفضة، في هونغ كونغ، الصين
عملاء يصطفون في فرع بنك هانغ سنغ، بعد الإغلاق المؤقت للفروع الأخرى بسبب الخدمة المخفضة، في هونغ كونغ، الصين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يسعى بنك "هانغ سنغ"، الذي يقع مقرّه في هونغ كونغ وهو مملوك لشركة "إتش إس بي سي هولدينغز" (HSBC Holdings)، إلى الحصول على شريك تأمين بعد انتهاء اتفاقه الحالي مع شركة "كيو بي إي إنشورانس غروب" (QBE Insurance Group) الأسترالية، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

طالع اليوم: HSBC يتعهد بالعودة للتوزيعات النقدية بعد تحقيق أرباح فاقت التوقعات

في هذا الصدد، يعمل "بنك هانغ سنغ" مع مستشار مالي لاستكشاف ما يسمى بشراكة التأمين المصرفي، والتي يمكن أن تُقدّر قيمتها بأكثر من 100 مليون دولار، بحسب الأشخاص المطلعين الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأن الأمر خاص. بموجب هذه الاتفاقية، تدفع شركة التأمين عادةً مبلغاً مقدماً لبيع منتجاتها في فروع البنك.

كما قال الأشخاص المطلعون إن شركات التأمين التي تسعى إلى التوسّع في هونغ كونغ أعربتْ عن اهتمامها الأوّلي بالصفقة. وقالوا إن "كيو بي إي" قد تقترح أيضاً اتفاقية شراكة جديدة، بناءً على علاقتها الحالية.

علاوةً على ذلك، قال الأشخاص المطلعون إنَّ دراسة الموضوع ما زالت جارية ولم يتم اتخاذ قرارات نهائية بعد. وقد رفض ممثل عن "بنك هانغ سنغ" التعليق.

اقرأ أيضاً: أرباح شركات التأمين الخليجية تحت ضغط المنافسة وتقلّبات الأسواق

يُشار إلى أنَّ "بنك هانغ سنغ" باع في عام 2012 وحدة التأمين العام التابعة له إلى "كيو بي إي". كما وقّع اتفاقية توزيع حصرية لمدة 10 سنوات مع شركة التأمين الأسترالية.

يُقدِّم "بنك هانغ سنغ"، الذي تأسّس في عام 1933، خدمات مصرفية واستثمارية وإدارة الثروات للأفراد والشركات، وفقاً لموقعه على الإنترنت، ولديه أكثر من 3.5 مليون عميل. أما خارج هونغ كونغ، فلدى البنك أيضاً وجود فيما يقرب من 20 مدينة رئيسية في الصين، وكذلك في ماكاو وسنغافورة وتايبيه. ويمتلك "إتش إس بي سي" حوالي 62% من "بنك هانغ سنغ"، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبرغ.