الصندوق السيادي السعودي و"كاين" يموّلان "آمان" للفنادق بـ900 مليون دولار

القصر الصيفي في العاصمة الصينية بكين.. أحد المنتجعات التابعة لمجموعة "آمان" للضيافة.
القصر الصيفي في العاصمة الصينية بكين.. أحد المنتجعات التابعة لمجموعة "آمان" للضيافة. المصدر: موقع مجموعة "آمان"
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ضخّ صندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة الاستثمار الخاص "كاين إنترناشيونال" (Cain International) تمويلاً استثمارياً قدره 900 مليون دولار في "آمان" (Aman) للضيافة والسياحة، بما يدعم خطة مجموعة الفنادق الفاخرة للتوسّع باتجاه أسواق عالمية جديدة.

تأسست "آمان" عام 1988، وتضم محفظتها 34 فندقاً ومنتجعاً موزّعة على 20 وجهة حول العالم، ولديها 9 مشاريع قيد الإنشاء. ومن المتوقع أن تستضيف المملكة العربية السعودية باكورة فنادق "آمان" في الشرق الأوسط والثاني في العالم العربي بعد "آمان" مراكش في المغرب، حيث وقّعت هيئة تطوير بوابة الدرعية مذكرة تفاهم مع "آمان" لبناء فندق من 40 غرفة في الدرعية. كما أبرمت الهيئة الملكية لمحافظة العلا 3 اتفاقيات مع المجموعة لتطوير 3 منتجعات فندقية.

صندوق السعودية السيادي و"أرديان" يدرسان شراء 25% بمطار هيثرو

حققت "آمان" نموّاً ملحوظاً خلال السنوات الثماني الماضية، حتى وصل تقييمها إلى 3 مليارات دولار. وهي تتطلّع لتطوير مشاريع اضافية في عدّة دول، منها السعودية والولايات المتحدة واليابان والمكسيك وكوريا الجنوبية ووجهات مختلفة في أوروبا، بحسب البيان الصادر عنها.

واعتبر تركي النويصر، نائب المحافظ ورئيس الإدارة العامة للاستثمارات الدولية في صندوق الاستثمارات العامة، أن "استثمار الصندوق في مجموعة "آمان" يعكس جاذبية قطاع الضيافة والسياحة من الناحية الاستثمارية. كما يتماشى هذا الاستثمار مع سياسات الصندوق للاستثمار في القطاعات الواعدة لتحقيق عوائد مجدية على المدى الطويل داخل المملكة وخارجها".