مصدران لـ"الشرق": "مدينة نصر" المصرية ترفض السماح لـ"سوديك" بإجراء الفحص النافي للجهالة

قاعة التداول الرئيسية لبورصة مصر في مقرها بوسط العاصمة
قاعة التداول الرئيسية لبورصة مصر في مقرها بوسط العاصمة المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال مصدران لـ"الشرق" إن مساهمي شركة مدينة نصر للإسكان رفضوا خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة السماح لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، ثالث أكبر شركة عقارية مقيّدة ببورصة مصر، والتابعة للدار العقارية الإماراتية، القيام بإجراء الفحص النافي للجهالة على الشركة تمهيداً للقيام بعرض رسمي للاستحواذ عليها.

كانت "سوديك" قدّمت مطلع يوليو الماضي عرضاً غير ملزم للاستحواذ على 100% من أسهم شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، في صفقةٍ قد تبلغ 6.18 مليار جنيه في حال نجاحها، بمتوسط سعر استرشادي 3.30 جنيه للسهم.

لكن مجلس إدارة "مدينة نصر" طالب شركة الدار العقارية الإماراتية، في وقتٍ لاحق من يوليو الماضي، بإعادة النظر في العرض والسعر المقدّمين للاستحواذ على أسهم الشركة، واصفاً قيمة العرض المقدّم بأنه "لا يتماشى مع القيمة الحقيقية للشركة وأصولها"، بحسب بيان مرسل إلى البورصة المصرية.

"مدينة نصر" المصرية تطالب "الدار" الإماراتية بمراجعة عرض الاستحواذ

تمتلك الحكومة المصرية حصة 15% في "مدينة نصر"، بينما تمتلك شركة "بي إي جي إنفستمنت" نحو 20%، و"بي إنفستمنتس القابضة" 7.45% من أسهم الشركة.

أغلق سهم مدينة نصر للإسكان في بورصة مصر عند 2.40 جنيه بانخفاض 3.6% مستحوذاً على ثاني أعلى قيم التداولات في البورصة.

طوّرت "مدينة نصر للإسكان" ما يصل إلى 35% من محفظة أراضيها البالغة 9.5 مليون متر مربع، وتستهدف تنمية النسبة المتبقية على مدى السنوات الخمس المقبلة، وفق عبد الله سلام، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، في مقابلة مع "الشرق" في يونيو الماضي.

يمثل القطاع العقاري نحو خُمس الناتج المحلي المصري، ويشهد نمواً مطرداً، مدعوماً بزيادة عدد السكان البالغة مليوني نسمة سنوياً، فضلاً عن حركة الانتقال من الريف إلى المدن بنسبة 2% سنوياً.