مصادر لـ"الشرق": إدماج أنشطة "مصر كابيتال" مع بنك الاستثمار "سي آي"

إجمالي الأصول المدارة تحت الكيان الجديد تصل إلى 54 مليار جنيه

بنك مصر
بنك مصر المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أدمج بنك مصر، ثاني أكبر بنك حكومي بالبلاد، أنشطة ذراعه الاستثمارية "مصر كابيتال"، مع شركة "سي آي كابيتال القابضة" المملوكة له بنحو 90%، حسب ثلاثة مصادر مصرفية تحدثت لــ"الشرق".

قال أحد المصادر التي اشترطت عدم نشر أسمائها إنّ "عديداً من القطاعات نُقل بالفعل إلى (سي آي كابيتال)، وأيضاً جرى نقل الموظفين للعمل بمقر (سي آي كابيتال) في مدينة الشيخ زايد على أطراف القاهرة".

وأضافوا: "يتبقى فقط إجراءات إدارية مثل تحويل عقود صناديق الاستثمار المدارة إلى (سي آي كابيتال)، كمدير استثمار بدلاً من (مصر كابيتال). وتلك العملية قد تستغرق شهرين تقريبا".

"مصر كابيتال" ترتب 3 إصدارات صكوك لشركات مدرجة بالبورصة

ستصل الأصول المدارة من قبل "سي آي كابيتال" بعد الإدماج إلى نحو 54 مليار جنيه، منها 39 مليار جنيه كانت أصولاً مدارة من قِبل "مصر كابيتال"، في حين ستبلغ صناديق الاستثمار المدارة نحو 25 صندوقاً، منها 13 صندوق استثمار لـ"مصر كابيتال"، معظمها صناديق دخل ثابت وسيولة، وثلاثة منها صناديق أسهم وحماية رأسمال، ونحو 12 صندوق استثمار لـ"سي آي كابيتال".

تأسست "مصر كابيتال" عام 2010، في حين تأسست شركة "سي آي كابيتال" القابضة في أبريل 2005، وهي مدرجة في البورصة المصرية منذ أبريل 2018، وتعمل في قطاع الخدمات المالية المتنوعة مع التركيز على الاستثمار المصرفي والوساطة المالية.