الفيدرالي الأميركي يحذر البنوك من الانغماس في الأصول المشفرة

رموز "بتكوين" و"إيثريوم" على شاشة خلال مؤتمر مستثمري العملات المشفرة في لندن، المملكة المتحدة.
رموز "بتكوين" و"إيثريوم" على شاشة خلال مؤتمر مستثمري العملات المشفرة في لندن، المملكة المتحدة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حذّر المنظمون في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي البنوك التي تتطلع إلى الاستفادة من الفرص الجديدة في مجال العملات المشفرة بالقول:"تأكّدْ من أنها قانونية أولاً".

وبحسب خطاب إشرافي صادر اليوم الثلاثاء عن البنك المركزي، تمت التوصية بالخطوات التي يجب أن يتخذها المقرضون الذين يشرف عليهم الاحتياطي الفيدرالي قبل الانخراط في صناعة الأصول المشفرة كنقطة انطلاق، وقال الاحتياطي الفيدرالي، يجب على المؤسسات المالية إخطار المنظم قبل الانخراط في الأنشطة المتعلقة بالعملات المشفرة والتأكد من امتثالها للقواعد.

كثفت الهيئات الرقابية الفيدرالية تركيزها على التأكد من أن تقلبات العملات المشفرة ليس لها آثار سلبية على النظام المالي الأوسع بسبب تلك الضوابط. في الوقت نفسه، تبحث المؤسسات المالية التقليدية عن طرق للنمو في فئة الأصول سريعة النمو.

ووفقاً لبيان مايكل جيبسون، مدير قسم الإشراف والتنظيم في بنك الاحتياطي الفيدرالي، وإريك بيلسكي، الذي يقود وحدة شؤون المستهلك والمجتمع: "يقدّم قطاع الأصول المشفرة الناشئ فرصاً محتملة للمؤسسات المصرفية وعملائها والنظام المالي العام؛ ومع ذلك، قد تشكّل الأنشطة المتعلقة بالأصول المشفرة أيضاً مخاطر تتعلق بالسلامة وحماية المستهلك والاستقرار المالي ".