إيلون ماسك: حديثي عن شراء نادي مانشستر يونايتد "مزحة"

إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"
إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال إيلون ماسك أغنى رجل في العالم، إنه كان يمزح حين قال إنه سيشتري نادي كرة القدم الإنجليزي مانشستر يونايتد، مشيراً إلى أنه ليس لديه نية لشراء أي فريق رياضي.

كان الملياردير الأميركي، قد كتب على "تويتر" في وقت سابق إنه سيشتري مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وقال عبر حسابة في تويتر "سأشتري مانشستر يونايتد".

يمتلك ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا سجلًا حافلًا في استخدام "تويتر" لإطلاق النكات والتحايل على وسائل الإعلام، والتي تتابع تغريداته عن كثب.

اقرأ أيضاً.. "دويتشه بنك" يوصي بشراء أسهم "مانشستر يونايتد" وسط صفقة محتملة بشأن "تشيلسي" المنافس

على الرغم من تأكيد ماسك على أنها كانت مزحة، من المحتمل أن تثير تغريدة ماسك بشأن شراء مانشستر يونايتد، حفيظة الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة، نظراً لأن أسهم نادي مانشستر يونايتد مدرجة في بورصة نيويورك، وفقاً لوكالة بلومبرغ.

استهل يونايتد الموسم الجديد بشكل كارثي إذ خسر 2-1 أمام ضيفه برايتون آند هوف ألبيون، قبل أن يتلقى هزيمة ثقيلة 4-صفر أمام برنتفورد.

يعد "يونايتد" واحداً من أبرز الأندية في العالم، ونال لقب الدوري الإنجليزي 20 مرة بالإضافة إلى كأس أوروبا/دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، وتبلغ القيمة السوقية للنادي الإنجليزي 2.08 مليار جنيه إسترليني، بحسب وكالة رويترز.

في الآونة الأخيرة، خضع ماسك للتحقيق من قبل الجهات التنظيمية بشأن تغريدة في 17 مايو الماضي تفيد بأن عرضه للاستحواذ على "تويتر" بقيمة 44 مليار دولار "لا يمكن أن يمضي قدماً"، وتراجع ماسك عن صفقة الشراء الشهر الماضي، مما دفع الشركة إلى رفع دعوى قضائية لإكمال الصفقة.