مؤسس عملة "تيرا" المنهارة يؤكد أن السلطات الكورية لم تحقق معه حتى الآن

دو كوون
دو كوون المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال دو كوون، الشريك المؤسس لنظام العملة المستقرة "تيرا"، الذي فشل وتسبب انهياره في فوضى بسوق العملات المشفرة عالمياً، إنّ السلطات في كوريا الجنوبية لم توجه إليه اتهامات ولم تتواصل معه.

تصريحات كوون جاءت خلال مقابلة مسجلة مع شركة "كويناغ" (Coinage) الإعلامية الناشئة المتخصصة في مجال العملات المشفرة، التي سألت الشريك المؤسس لـ"تيرافورم لابز" (Terraform Labs) إذا كان يخطط للعودة من مكان إقامته في سنغافورة إلى كوريا.

قال كوون في أول مقابلة مصورة منذ انهيار "تيرا"، والرمز "لونا" المرتبط بها في مايو الماضي وتسبب في خسائر تقدر بنحو 40 مليار دولار للمستثمرين حول العالم: "من الصعب اتخاذ ذلك القرار، لأننا لم نتواصل قَط مع المحققين، ولم يتهمونا بأي شيء".

اقرأ المزيد: رغم انهيار "تيرا".. المؤمنون بالتمويل اللامركزي لم يتخلوا عن العملات المستقرة

"الحياة طويلة"

داهم ممثلو الادعاء في كوريا الجنوبية الشهر الماضي منزل دانيال شين الشريك المؤسس لـ"تيرافورم لابز"، ضمن التحقيق في اتهامات بنشاط غير قانوني وراء انهيار "تيرا"، كما طلبت السلطات من كوون إخطارهم عند عودته إلى البلاد، ومنعت الموظفين الحاليين والسابقين في "تيرافورم لابز" من مغادرة البلاد، دون أي اعتقالات.

أشار كوون إلى تخطيطه للتعاون في الوقت المناسب. وقال رداً على ما طرحه مضيف المقابلة من احتمال قضاء أي وقت في السجن: "الحياة طويلة".

اقرأ أيضاً: "تيرا" تسعى لتفادي الانهيار بتقسيم سلسلة الكتل والتخلي عن عملتها المستقرة المسحوقة

رفض المدّعون في كوريا الجنوبية عند سؤالهم عن مقابلة "كويناغ" الكشف عن تفاصيل بشأن التحقيق، وقالوا في رسالة نصية إنهم يبذلون قصارى جهدهم ويتخذون كل الإجراءات اللازمة.

أدى انهيار "تيرا" وعمليات البيع الأوسع نطاقاً بالسوق إلى إفلاس صندوق التحوط في العملات المشفرة "ثري آروز كابيتال" (Three Arrows Capital)، الذي ارتفع إلى مستويات قياسية وأصبح الآن قيد التصفية، كما أثرت التبعات التي لحقت بالسوق أيضاً في مقرضين ووسطاء، من بينهم: "فوييجر ديجيتال" (Voyager Digital Ltd)، و"سيلزيوس نتوورك" (Celsius Network Ltd).