"إعمار" تبيع موقع "نمشي" إلى منصة "نون" بـ335 مليون دولار

مكتب مبيعات "إعمار العقارية" في دبي يوم 2 يناير 2022. تضم منصة "نمشي" للتسوق الإلكتروني، التي تبيعها الشركة، مجموعة من الأزياء من أكثر من 700 ماركة عالمية، ولديها تطبيق للهواتف، بحسب موقعها الإلكتروني
مكتب مبيعات "إعمار العقارية" في دبي يوم 2 يناير 2022. تضم منصة "نمشي" للتسوق الإلكتروني، التي تبيعها الشركة، مجموعة من الأزياء من أكثر من 700 ماركة عالمية، ولديها تطبيق للهواتف، بحسب موقعها الإلكتروني المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافق مجلس إدارة شركة "إعمار العقارية" (Emaar) الإماراتية بشكل مبدئي، على بيع شركة "نمشي" (Namshi) إلى شركة "نون" (Noon) في حال موافقة مجلس إدارة "نون" على الصفقة.

في بيان أصدرته "إعمار" من خلال نظام الإفصاح الإلكتروني في سوق دبي المالي، قالت الشركة إنَّ صفقة البيع المقرر إنجازها تتم لمصلحة طرف ذي علاقة بالشركة، مع الإشارة إلى أنَّ عضو مجلس الإدارة المعني "لم يشارك أو يصوّت في الاجتماع" كما جاء في البيان.

مبيعات "إعمار" الإماراتية المحلية والخارجية تقفز بأرباحها الفصلية 76%

تبلغ قيمة الصفقة 335.2 مليون دولار، وهي ضمن النطاق الذي حدّده مقيّم مستقل معتمد من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات. ويمثّل هذا المقابل النقدي قيمة حصص "نمشي" بعد حسم ديونها ورأس المال التشغيلي الاعتيادي المطلوب من قيمة المنشأة التي تبلغ 350 مليون دولار.

إعمار العقارية تستحوذ على "دبي كريك هاربور" بملياري دولار

بحسب بيان "إعمار"؛ فإنَّها ستحصل على إجمالي قيمة سعر البيع كمقابل نقدي.

تأسست "نمشي" في دبي عام 2011، وهي منصة للتسوق الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط. واستحوذت "إعمار مولز"، صاحبة عدد من مراكز التسوق الرئيسية بدبي في 2019، بالكامل على "نمشي" بشرائها 49% من أسهم شركة التجارة الإلكترونية من "غلوبال فاشون غروب" في صفقة بقيمة 129.5 مليون دولار، وذلك بعد أن سبق لها أن اشترت 51% من "نمشي" من الشركة ذاتها في 2017 بمبلغ 151 مليون دولار.