"أبولو" الأميركية غير مهتمة بشراء حصة في "مانشستر يونايتد"

كريستيانو رونالدو يلقي نظرة خلال مباراة كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز بين مانشستر يونايتد ونوريتش سيتي في أولد ترافورد في مانشستر، إنجلترا
كريستيانو رونالدو يلقي نظرة خلال مباراة كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز بين مانشستر يونايتد ونوريتش سيتي في أولد ترافورد في مانشستر، إنجلترا المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال شخص مطّلع على الوضع إن شركة "أبولو غلوبال مانجمنت" (Apollo Global Management) ليست مهتمة بالاستحواذ على حصة في فريق "مانشستر يونايتد" (Manchester United FC)، مما أبعد الشركة عن تقارير أنها كانت تجري محادثات حصرية مع عائلة غليزر حول شراء حصة في واحدة من أكبر العلامات التجارية في الرياضة العالمية.

طالع المزيد: إيلون ماسك: حديثي عن شراء نادي مانشستر يونايتد "مزحة"

قال الشخص الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأن الأمر خاص إن شركة الاستحواذ الأميركية شاركت في محادثات تمويل مع تحالف شركات إلا أنها لم تعد جزءاً من المناقشات. قال الشخص إن اهتمام "أبولو" الأولي لم يكن أبداً شراء أسهم مباشرة في نادي كرة القدم. كما يقال إنّ أعضاء التحالف الآخرين يواصلون المحادثات.

امتنع ممثلو "أبولو" و"مانشستر يونايتد" عن التعليق.

اقرأ أيضاً: 5 أسئلة حول بيع عائلة غليزر حصتها في "مانشستر يونايتد"

أثار احتمال بيع النادي، الذي يضم واحدة من أكبر قواعد المعجبين في العالم، لشركة "أبولو" أو أي صندوق أميركي آخر للأسهم الخاصة، غضب المجموعات الداعمة. حيث يقولون إن عائلة غليزر فشلت في استثمار أموال كافية للمنافسة داخل وخارج الملعب مع أمثال "مانشستر سيتي"، و"ليفربول"، و"تشيلسي" – الذين فازوا فيما بينهم بثمانية ألقاب من أصل تسعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

يُشار إلى أنّ "مانشستر يونايتد" فاز بآخر بطولة في الدوري الإنجليزي في عام 2013، وكان قد حقّق حينها رقماً قياسياً بالفوز بـ 20 بطولة للدوري الإنجليزي. إلا أنه خسر مباراتين حتى الآن في هذا الموسم، وفشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

إذا كانت التقارير صحيحة بأن عائلة غليزر جاهزة للبيع جزئياً قبل البيع الكامل، فمن غير المقبول تماماً أن يكون ذلك لصندوق استثمار أميركي. وقد ذُكِر اسم شركة "أبولو" لكنها بحاجة إلى معرفة أنها لن تكون موضع ترحيب في مانشستر. - غاري نيفيل، 9 أغسطس 2022

من جانبها ذكرت صحيفة ديلي ميل يوم الأربعاء أن "أبولو" تجري محادثات حصرية مع عائلة غليزر بعد أن ذكرت بلومبرغ نيوز أنها ستفكر في بيع حصة أقلية. يُشار إلى أن أكثر من نصف فرق الدوري الممتاز العشرين مملوكة بالكامل أو جزئياً لكيانات أميركية.

في حين أن "أبولو" لم تكشف علناً عن حيازة مباشرة في أي نادٍ لكرة القدم، فقد شاركت في تمويل الديون لفريق واحد على الأقل – كانت جزءاً من صفقة مع "سبورتنغ لشبونة" (Sporting Lisbon) العام الماضي، حسبما ذكرت بلومبرغ.