"داماك" تعتزم استثمار مليار يورو بقطاع التكنولوجيا في ألمانيا

سجواني: هناك الكثير من الفرص الاستثمارية خاصة في ألمانيا الشرقية

شعار شركة داماك العقارية
شعار شركة داماك العقارية المصدر/ حساب الشركة على فيسبوك
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت مجموعة "داماك"، التي تتخذ مقراً لها في دبي، أنها تستكشف فرصاً استثمارية في ألمانيا بقيمة تصل إلى نحو مليار يورو.

يتطلع حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة المجموعة، إلى الاستثمار، بشكلٍ خاص، في مراكز البيانات وبحث الفرص الاستثمارية الأخرى في قطاع التكنولوجيا، إذ تدرس الشركة في الوقت الراهن السوق الألمانية، لتحديد نوعية المشاريع التي تود الاستثمار فيها.

سجواني قال إن هذا الوقت يعد "الأنسب للاستثمار في ألمانيا، لاسيما في الصناعات المستقبلية التي توفر الكثير من الفرص التي تتماشى مع المتغيرات التي نشهدها اليوم مثل سوق مراكز البيانات. هناك الكثير من الفرص الاستثمارية التي تلوح في الأفق، لاسيما في ألمانيا الشرقية، التي أود استكشافها ومعرفة المزيد عنها"، وفقاً لبيان صادر عن الشركة اليوم الثلاثاء.

الملياردير سجواني يستحوذ على دار مجوهرات سويسرية مفلسة

في عام 2021، دخلت مجموعة داماك سوق مراكز البيانات من خلال إطلاق شركة "إيجنكس" (Edgnex)، المزود العالمي للبنية التحتية الرقمية التي تركز على الاستثمار في الجيل المقبل من مراكز البيانات. وفي العام الجاري، أعلنت المجموعة أنها ستسهل مدفوعات العملة المشفرة لشراء عقاراتها، كما أطلقت مشروع (D-Labs) للاستثمار في عالم الميترافيرس الافتراضي.

بالإضافة إلى العقارات، تمتلك مجموعة داماك محفظة متنوعة وغنية، تستثمر من خلالها في قطاعات رئيسية هي: "أسواق المال" و"مراكز البيانات" و"الضيافة" و"الأزياء" و"التجزئة".