"ماكلارين" تعتزم طرح سياراتها الخارقة في أسواق الهند الرخيصة

عرض السيارة الخارقة "إم بي 4-12 سي" التي تنتجها مجموعة "ماكلارين" بمقر الشركة في ووكينغ، المملكة المتحدة، يوم الأربعاء 4 مايو 2011
عرض السيارة الخارقة "إم بي 4-12 سي" التي تنتجها مجموعة "ماكلارين" بمقر الشركة في ووكينغ، المملكة المتحدة، يوم الأربعاء 4 مايو 2011 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تحاول شركة "ماكلارين أوتوموتيف" (McLaren Automotive Ltd) جذب مشترين في الهند، وهي سوق مشهورة في عالم السيارات بأنها تتطلب أسعاراً أقل.

قالت شركة صناعة السيارات البريطانية الفاخرة في بيان يوم الاثنين إنها تتطلع إلى الاستفادة من فئة الأثرياء المتزايدة بالهند من خلال أول صالة عرض لها في مومباي، من المقرر افتتاحها خلال أكتوبر.

ستبيع "ماكلارين "مجموعة واسعة من الموديلات، بما في ذلك سيارات "جي تي" و"720 إس" و"765 إل تي" وأول سيارة هجينة لها "أرتورا" (Artura).

قد يمثل الحضور في السوق الهندية تحدياً؛ تهيمن سيارات "ماروتي سوزوكي إنديا" منخفضة التكلفة على السوق المهتمة بالقيمة.

كافحت شركات صناعة السيارات، بما في ذلك شركة "فورد موتور" (Ford Motor Co)، من أجل الحصول على موطئ قدم في الهند، إذ تجعل الرسوم الجمركية المرتفعة السيارات المستوردة أكثر تكلفة.

اقرأ أيضاً: "ماكلارين" تحصل على 760 مليون دولار.. والصندوق السعودي في مقدمة المستثمرين

أغلقت شركة "فورد" مصانع السيارات في الهند العام الماضي بعد أن توقفت شركة "جنرال موتورز" عن بيع السيارات هناك في عام 2017.

قالت شركة "تويوتا موتور" في عام 2020 إنها لن تتوسع أكثر في الهند بسبب نظام الضرائب المرتفعة.

طالع أيضاً: “فورد" توقف تصنيع السيارات في الهند متكبدة مليارَي دولار

تريد شركة "تسلا" (Tesla Inc) من الحكومة الهندية خفض الضرائب حتى تتمكن من بيع السيارات المستوردة لاختبار السوق قبل التزام بناء مصنع.

قالت "ماكلارين" إنها اختارت "إنفينيتي كارز" (Infinity Cars)، التي توزع سيارات شركات مثل "بي إم دبليو" و"لامبورغيني" و"بورش" و"دوكاتي"، لتكون أول شريك لها لبيع السيارات في الهند.