لاعب فريق "دالاس كاوبويز" يوقع اتفاقية رعاية مع "بلوكتشين دوت كوم"

داك بريسكوت، لاعب الوسط في فريق دوري كرة القدم الأميركية، سيظهر في إعلانات وفعاليات مع تعمق العملات المشفرة في الرياضة

داك بريسكوت لاعب الوسط في فريق دوري كرة القدم الأميركية "دالاس كاوبويز"
داك بريسكوت لاعب الوسط في فريق دوري كرة القدم الأميركية "دالاس كاوبويز" المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقع داك بريسكوت لاعب الوسط في فريق دوري كرة القدم الأميركية "دالاس كاوبويز"، صفقة رعاية متعددة السنوات مع شركة الخدمات المالية المتخصصة بالعملات المشفرة "بلوكتشين دوت كوم" (Blockchain.com) في إطار تعزيز صناعة العملات المشفرة وجودها في عالم الرياضة لجذب المزيد من المستخدمين.

في إطار هذا الاتفاق، الذي لم يكشف عن شروطه المالية، سيظهر اللاعب الذي شارك مرتين في مباراة "برو بول" (Pro Bowl) في إعلانات على التليفزيون، والراديو، ووسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى حضور الفعاليات.

أبرمت شركات العملات المشفرة العديد من الاتفاقيات مع المشاهير والرياضيين خلال العام الماضي لتسويق علاماتها التجارية في برامج وفعاليات بارزة، بما في ذلك أسماء كبيرة مثل توم برادي، ومات ديمون، وليبرون جيمس، لكن الصناعة خفضت بشكل كبير الإنفاق على الإعلانات التلفزيونية الأميركية منذ الانهيار الذي أدى إلى محو تريليونات الدولارات من حيث القيمة من سوق العملات المشفرة في وقت سابق من هذا العام. ورغم ذلك، يستمر الإعلان عن صفقات جديدة.

لاس فيغاس تستضيف "فورمولا 1" في العام المقبل وتعد العالم بسباق باهر

"بلوكتشين دوت كوم" لديها شراكة قائمة مع "دالاس كاوبويز"، وهي الأولى من نوعها في كرة القدم الأميركية، حيث خفف اتحاد كرة القدم الأميركي القيود المفروضة على الامتيازات التي تتعامل مع شركات العملات المشفرة.

منافسة على الرعاية

لطالما كان الدوري بطيئاً في السماح لأنواع جديدة من الرعاة، لكنه انفتح على المراهنة على الألعاب الرياضية والمشروبات الروحية في السنوات الأخيرة.

بدوره قال بيتر سميث، الرئيس التنفيذي لشركة "بلوكتشين دوت كوم" إن كرة القدم الاحترافية، باعتبارها الرياضة الأكبر في الولايات المتحدة، ستكون حاسمة في صناعة العملات المشفرة، حيث تتنافس المنصات على المستخدمين. لهذا السبب وقعت "بلوكتشين دوت كوم" مع "دالاس كاوبويز" على الامتياز الأكثر قيمة في الدوري.

أضاف سميث: "ما يثير اهتمامي في اتحاد كرة القدم الأميركي هو أن التشفير لم يكن جزءاً منه على الإطلاق إلى حد الآن... إنه مجال نريد أن نكون من الأوائل فيه".

كان لدى "بلوكتشين دوت كوم" مشاكلها الخاصة بعد انهيار السوق. وفي يوليو، قامت بتسريح حوالي 25% من موظفيها، أي حوالي 150 شخصاً، مما يعكس التخفيضات التي قام بها العديد من اللاعبين الرئيسيين في الصناعة. ورغم أن قيمة الشركة بلغت 14 مليار دولار في جولة تمويل في مارس، يقول سميث إنها تنفق "مبلغاً صغيراً جداً" على التسويق، مقارنة بميزانيتها.

فريق "بافالو بيلز" لكرة القدم الأميركية يحصل على 600 مليون دولار لبناء ملعب جديد

يدخل بريسكوت الآن موسمه السابع كمحترف منذ أن ضمه فريق "دالاس كاوبويز" في عام 2016، ولديه مجموعة من صفقات الرعاية مع علامات تجارية مثل "أنهايزر بوش" (Anheuser-Busch) التابعة لشركة "إيه بي إنبيف" (AB InBev)، و"نايكي جوردن" (Nike's Jordan)، وشركة "كامبل سوب" (Campbell Soup)، وشركة "بيتس" التابعة لـ"أبل" التي أسسها المنتج الموسيقي دكتور دري. كما قام ببعض الاستثمارات في شركات، بما في ذلك حانات "ووك أون" (Walk-On) الرياضية، وخدمة التمارين الرياضية "أوكسي فيت" (OxeFit).