"أدنوك للحفر" الإماراتية تستحوذ على منصة حفر بحرية بـ257 مليون درهم

حفار تابع لشركة أدنوك لاستخراج غازات غير تقليدية من حقل الرويس بأبوظبي
حفار تابع لشركة أدنوك لاستخراج غازات غير تقليدية من حقل الرويس بأبوظبي المصدر: شركة أدنوك
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقعت شركة أدنوك للحفر الإماراتية، اتفاقية استحواذ على منصة حفر بحرية جديدة مُتطورة ذاتية الرفع، بقيمة 257.1 مليون درهم (الدولار يعادل 3.67 درهم).

تُعدّ هذه الصفقة هي رابع استحوذ تقوم به "أدنوك للحفر" خلال العام الجاري على منصات حفر بحرية مُتطورة ذاتية الرفع، وذلك في إطار خطتها لتسريع برنامج توسعة أسطُولها.

ذكرت "أدنوك للحفر"، في بيان اليوم الأربعاء، أن تكلفة صفقة الاستحواذ تُشكل جُزءاً من خطط الشركة لمدة ثلاث سنوات بشأن النفقات الرأسمالية وخططها الاستراتيجية لتوسيع أعمالها.

اقرأ أيضاً.. "أدنوك للحفر" تقدم خدمات الصيانة وتهيئة الآبار لـ"أدنوك البرية" مقابل 3.8 مليار دولار

من المُتوقع دخول منصات الحفر البحرية الأربع المتطورة الخدمة ضمن أسطول الشركة بحلول نهاية العام، ليصل إجمالي عدد قطع أسطول الشركة من الحفارات البحرية ذاتية الرفع إلى 28 منصة.

طرحت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" 1.76 مليار سهم تعادل 11% من أسهم شركتها التابعة "أدنوك للحفر" للاكتتاب العام في سوق أبوظبي للأوراق المالية بسعر 2.3 درهم، وجمعت 4 مليارات درهم من الطرح، الذي تخطَّت طلبات المستثمرين عليه أكثر من 34 مليار دولار .

ارتفع صافي ربح الشركة في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 34% على أساس سنوي، ليصل إلى 1.39 مليار درهم، وبلغت الإيرادات 4.66 مليار درهم، بزيادة 13% على أساس سنوي.