محكمة سنغافورية توافق لجهات تصفية صندوق "ثري آروز" بالبحث في سجلاته

ناطحات سحاب في المركز المالي في سنغافورة
ناطحات سحاب في المركز المالي في سنغافورة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حصلت الجهات القائمة على تصفية شركة "ثري آروز كابيتال" (Three Arrows Capital) على قرار محكمة رئيسي في سنغافورة قد يمنحهم نظرة أعمق في الأصول المتبقية لدى صندوق تحوط في العملات المشفرة المنهار في محكمة الدرجة العليا، حسبما قال أشخاص على دراية بالمسألة.

وافقت المحكمة العليا في سنغافورة يوم الإثنين على التماس قدمته شركة الاستشارات "تينيو" (Teneo) - التي عينتها محكمة جزر فيرجن البريطانية في يونيو لإدارة عملية تصفية صندوق "ثري آروز" – على الاعتراف بأمر التصفية في البلاد، على حد قول أشخاص طلبوا عدم ذكر أسمائهم لكون الإجراءات خاصة. تحاول "تينيو" تجميع أصول صندوق التحوط والحفاظ عليها.

طالع المزيد: صندوق تحوط العملات المشفرة "ثري آروز" ينتظر التصفية بأمر من المحكمة

سجلات مالية

ذكر الأشخاص أن القرار يمنح الجهات القائمة على التصفية سلطة طلب الوصول إلى أي سجلات مالية يحتفظ بها الصندوق محلياً. يذكر أنهم كانوا يفتقرون إلى الأساس القانوني للقيام بذلك قبل الحصول على اعتراف رسمي من قبل محكمة محلية، وفقاً للأشخاص.

ذكر الأشخاص أيضاً أن الجهات القائمة على التصفية تخطط للتركيز على تحديد الأصول المحتفظ بها في سنغافورة - مثل الحسابات المصرفية، والممتلكات، والعملات المشفرة، و الرموز غير القابلة للاستبدال، وحصص الشركات – التي يمكن ربطها بـ"ثري آروز".

طالع أيضاً: سنغافورة تدرس فرض قيود وقائية على العملات المشفرة مع تعثر القطاع

إنهار صندوق "ثري آروز"، الذي كان يعمل من سنغافورة حتى أوائل مايو على الأقل، بعد انهيار مشروع العملة المستقرة "تيرا" في ذلك الشهر، مما أدى إلى تراجع العملات المشفرة. أعلن الشريك المؤسس جو سو، الذي تمتلك عائلته منزلين فاخرين في المدينة، عن خطط لنقل المقر الرئيسي إلى دبي في أبريل. يذكر أن الصندوق مسجل في جزر فيرجن البريطانية.

الادعاءات

سيطرت الجهات القائمة على التصفية على 40 مليون دولار على الأقل من أصول صندوق "ثري آروز"، وهو جزء بسيط من المبلغ الذي يقول الدائنون بما في ذلك "فوييجر ديجيتال" (Voyager Digital) و"ديجيتال كارانسي غروب" (Digital Currency Group) إنه مستحق، وفقاً لإيداعات شهر يوليو.

قدم الدائنون أوراقاً تشير إلى أنه لهم ديوناً بأكثر من 2.8 مليار دولار من المطالبات غير المضمونة، وهو رقم يُتوقع أن يرتفع بشكل كبير، بحسب أوراق المحكمة.

تمثل "وونغ بارتنرشيب" (WongPartnership) شركة "تينيو" في سنغافورة، بينما تعمل "سوليتير" (Solitaire) مع الكيان المحلي التابع لصندوق "ثري آروز" في دولة المدينة. يذكر أن ممثلو "تينيو"، و"وونغ بارتنرشيب"، و"سوليتير" امتنعوا عن التعليق. ولم يستجب جو والشريك المؤسس كايل ديفيز على الفور لطلبات التعليق.

اقرأ أيضاً: صندوق تحوط العملات المشفرة "ثري آروز كابيتال" يستنجد بالقانون للحماية من الدائنين

قال متحدث باسم محكمة سنغافورة العليا في رد عبر البريد الإلكتروني على الأسئلة: "لا يمكننا التعليق على القضايا المعروضة على المحاكم".

يأتي حكم المحكمة في سنغافورة في أعقاب تقديم صندوق "ثري آروز" ما يسمى بإفلاس وفقاً للبند (15) في الولايات المتحدة في يوليو. بعد ذلك بوقت قصير، قال محامو "تينيو" في أوراق المحكمة إن جو وديفيس لم يتعاونا في هذه العملية. في نفس الوقت تقريباً، نشر جو على حسابه على "تويتر" أن المؤسسين قدموا جدول بيانات بأصول الصندوق إلى الجهات القائمة على التصفية.