ارتفاع طفيف في أرباح "المملكة القابضة" الفصلية رغم قفزة الإيرادات 83%

برج المملكة، الذي تديره شركة "المملكة القابضة"، على أفق طريق الملك فهد السريع في الرياض، المملكة العربية السعودية
برج المملكة، الذي تديره شركة "المملكة القابضة"، على أفق طريق الملك فهد السريع في الرياض، المملكة العربية السعودية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفع صافي ربح شركة "المملكة القابضة" خلال الربع الثاني من العام الجاري على نحو طفيف رغم قفزة الإيرادات بنسبة 82.9%.

أرباح الشركة بلغت 427.146 مليون ريال، بارتفاع 3.6%، فيما وصلت الإيرادات إلى 769.476 مليون ريال.

قالت الشركة إنّ الزيادة في دخل التوزيعات، وكذلك إيرادات الفنادق والإيرادات التشغيلية الأخرى، بالإضافة إلى ارتفاع المكاسب الأخرى وانخفاض مصروف الزكاة، قابله ارتفاع التكاليف التشغيلية للفنادق وأيضاً انخفاض حصة الشركة من نتائج الشركات المستثمر بها بطريقة حقوق الملكية وارتفاع المصاريف الإدارية والعمومية والتسويقية، بالإضافة إلى ارتفاع مصاريف الأعباء المالية وانخفاض مكاسب استثمارات من خلال الربح والخسارة، وكذلك ارتفاع مصروف ضريبة الدخل.

يُذكر أن "المملكة القابضة"، شركة الاستثمار التابعة للأمير الوليد، حازت على إيصالات إيداع صادرة عن شركات "غازبروم" (Gazprom) و"لوك أويل" (Lukoil) و"روسنفت" (Rosneft) في فبراير، وفقاً لإيداعٍ في البورصة، وذلك قبيل الغزو الروسي لأوكرانيا.

خلال الربع الأول، استثمرت "المملكة القابضة" 1.37 مليار ريال (365 مليون دولار) في إيصالات الإيداع الأميركية لشركة "غازبروم" في فبراير، وهي أكبر حصة ضمن الاستثمارات بالشركات الروسية هذا العام التي جرى الإفصاح عنها حتى الآن. كما استثمرت 196 مليون ريال في إيصالات الإيداع العالمية لشركة "روسنفت"، و410 ملايين ريال في إيصالات الإيداع الأميركية لشركة "لوك أويل" خلال شهرَي فبراير ومارس.