"إعمار" الإماراتية توصي برفع نسبة تملُّك الأجانب لأسهمها إلى 100%

كانت محددة عند 49%

شعار شركة "إعمار العقارية" مثبت فوق مبنى بالقرب من برج خليفة في دبي، الإمارات العربية المتحدة
شعار شركة "إعمار العقارية" مثبت فوق مبنى بالقرب من برج خليفة في دبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أوصت شركة "إعمار العقارية" اليوم الخميس برفع نسبة تملُّك الأجانب لأسهمها إلى 100% من رأسمال الشركة، بعد أن كانت محددة بـ49%.

حققت أسهم الشركة قفزة كبيرة خلال تداولات اليوم بعد الإعلان عن التوصية، وارتفعت بأكثر من 3% بحلول الساعة 10:40 بتوقيت دبي.

قالت الشركة إنّ إقرار التعديلات متوقف على موافقة الجمعية العمومية للشركة المقرر عقدها في 21 سبتمبر المقبل.

من بين المستثمرين الأجانب في الشركة، كل من "جي بي مورغان"، و"غولدمان ساكس"، و"بلاك روك"، وفقاً لبيانات "بلومبرغ". وأسهم "إعمار" مدرجة في مؤشرات الأسهم العالمية لأسواق أسهم الدولة النامية، بما في ذلك مؤشر "إم إس سي آي".

الجمعية العمومية للشركة ستناقش أيضاً بيع شركة "نمشي" بقيمة 335.2 مليون دولار، وصفقة الاستحواذ على "دبي كريك هاربور" بمليارَي دولار، بجانب زيادة رأسمال الشركة إلى 8.839 مليار درهم من خلال إصدار 659 مليون سهم بقيمة اسمية درهم، ستؤول لصالح شركة "دبي القابضة".

"إعمار العقارية" تستحوذ على "دبي كريك هاربور" بمليارَي دولار

كانت الشركة قد أعلنت الشهر الجاري أنها اتفقت على شراء كامل أسهم شركة "دبي كريك هاربور" بقيمة 7.5 مليار درهم (مليارَي دولار)، عبر شراء حصص شركتَي "دبي القابضة لإدارة الأصول" و"دي إتش شيرهولدر".

"إعمار" قالت وقتها إنها ستسدد 50% من ثمن الصفقة نقداً، بما فيه مبلغ مؤجل بقيمة 1.25 مليار درهم يُستحق الدفع خلال 3 سنوات، على أن يجري دفع الـ50% المتبقية من خلال إصدار سند إلزامي قابل للتحويل إلى أسهم في شركة "إعمار العقارية" لصالح شركة "دبي القابضة"، يجري احتسابه عبر قسمة مبلغ 3.75 مليار درهم على سعر إغلاق سهم الشركة في 10 أغسطس 2022. وبعد تحويل السندات الإلزامية إلى أسهم ستكون "دبي القابضة" ثاني أكبر مساهم في "إعمار".