"بيلوتون" تعلن بيع معداتها عبر "أمازون" ضمن استراتيجية رئيسها الجديد

دراجات "بيلوتون" الثابتة المعروضة للبيع في صالة عرض الشركة في ديدهام، ماساتشوستس، الولايات المتحدة
دراجات "بيلوتون" الثابتة المعروضة للبيع في صالة عرض الشركة في ديدهام، ماساتشوستس، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة "بيلوتون انتراكتيف" (Peloton Interactive) أنها ستبيع دراجاتها الرياضية وبعض مستلزماتها على موقع "أمازون" في الولايات المتحدة، متخلية بذلك عن ممارسة اتبعتها منذ زمن طويل تتمثل في بيع المنتجات حصرياً عبر موقعها الإلكتروني ومتاجرها للبيع بالتجزئة.

قالت الشركة، التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، في بيان يوم الأربعاء إن فتح متجر لها في سوق "أمازون" المتشعبة على الإنترنت سيساعد "بيلوتون" على زيادة توزيعها وجعل منتجاتها متاحة بسهولة أكبر. وارتفعت أسهم "بيلوتون" أكثر من 9% في تعاملات سابقة على بداية جلسة التداول.

يسعى الرئيس التنفيذي، باري مكارثي - وهو خبير تقني مخضرم تولى منصبه في فبراير - إلى إحداث انقلاب في أداء الشركة التي ازدهرت خلال الأيام الأولى للوباء لكنها تباطأت بشكل كبير في العام الماضي. ويتطلع إلى تنشيط المبيعات، وتعزيز الكفاءة، واستعادة بعض السمات السابقة التي تميزت بها شركة "بيلوتون".

"غولدمان ساكس": إجراءات "شد الحزام" للمستهلكين ستؤثر على أرباح الشركات في أميركا

من ضمن تحركاتها الأخرى، تعيد "بيلوتون" أيضاً تصميم دراجاتها بحيث يمكن للعملاء تجميعها في المنزل، وتستكشف أيضاً إمكانية السماح للمستخدمين نقل محتواها إلى أجهزة تمرينات رياضية أخرى منافسة.

أعلنت شركة أجهزة اللياقة البدنية في وقت سابق من هذا الشهر عن خطط لتسريح حوالي 800 عامل، ورفع أسعار معداتها، وإسناد أعمال تسليم منتجاتها وبعض الأنشطة الخدمية إلى أطراف أخرى. كما أنها تتطلع إلى إنهاء الكثير من أعمالها في مجال البيع بالتجزئة تدريجياً في أمريكا الشمالية بدءاً من العام المقبل.

من السهل معرفة سبب اختيار "بيلوتون" بيع منتجاتها على "أمازون". إذ تتمتع الشركة التي تتخذ من سياتل مقراً لها بمكانة رائدة في مجال البيع بالتجزئة عبر الإنترنت في الولايات المتحدة. وتقدر شركة أبحاث السوق "إنسايدر إنتيليجنس" أن "أمازون" ستمثل 38% من مبيعات التجزئة الإلكترونية في الولايات المتحدة هذا العام، بينما تأتي "ولمارت" في المرتبة الثانية بفارق شاسع عند نسبة تبلغ حوالي 6%.

تغريم شركات أميركية بينها "ولمارت" 650 مليون دولار في دعاوى الأفيون

قال كيفين كورنيلز، كبير الإداريين التجاريين في "بيلوتون"، في البيان: "إن زيادة قنوات التوزيع الخاصة بنا عبر (أمازون) هو امتداد طبيعي لأعمالنا وطريقة طبيعية تهدف لزيادة فرص العملاء للوصول إلى علامتنا التجارية".