أمر قضائي يُلزم "تويتر" بتسليم بيانات 9 آلاف حساب عشوائي إلى "ماسك"

الأمر يأتي في وقت تسعى شركة التواصل الاجتماعي لدفع الملياردير الأميركي لاستكمال صفقة الاستحواذ

صراع "تويتر" و"ماسك" لا يزال مستمراً
صراع "تويتر" و"ماسك" لا يزال مستمراً المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ألزم أمر قضائي شركة "تويتر" بتقديم المزيد من المعلومات حول الحسابات العشوائية والروبوت الموجودة في قاعدة عملائها إلى إيلون ماسك، في وقت تخوض الشركة معركة قضائية لدفعه لاستكمال يكمل صفقة الاستحواذ البالغة 44 مليار دولار.

قضت قاضية محكمة ديلاوير كاثالين سانت جيه ماكورميك، يوم الخميس، بضرورة تسليم "تويتر" معلومات حول 9000 حساب، قامت بإجراء مسح بشأنها العام الماضي أملاً في تحديد الأشخاص المرتبطين بها. وسعت "تويتر" للحيلولة دون وصول "ماسك" إلى هذه "اللقطة التاريخية" لأسباب مرتبطة بالخصوصية وأسباب أخرى.

قالت "ماكورميك" في حكمها إن "تويتر" أيضاً "يجب أن تقدم وثائق كافية لإظهار كيفية اختيار تلك الحسابات البالغ عددها 9000 للمراجعة". وفي جلسة استماع يوم الأربعاء، اتّهم محامو "ماسك" نظراءهم في "تويتر" بمماطلتهم بشأن إتاحة بيانات حسابات الروبوتات في عمليات تبادل المعلومات قبل المحاكمة.

اقرأ أيضاً: محكمة تلزم "تويتر" بإعطاء "ماسك" بيانات رئيس المنتج الاستهلاكي

لم ترد "تويتر" فوراً على طلب التعليق. وقال أليكس سبيرو، المحامي الذي يمثل "ماسك"، في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني: "نتطلع إلى مراجعة البيانات التي يخفيها تويتر منذ عدة أشهر".

في وقت سابق قال "ماسك" إن المعلومات المضللة التي نشرها موقع "تويتر" حول عدد الحسابات العشوائية والروبوت تمنحه سبباً وجيهاً للخروج من عرضه البالغ 54.20 دولار للسهم الواحد لشراء المنصة.

أصدرت القاضية "ماكورميك" الأمر ضمن عدة أوامر قضائية صدرت، يوم الخميس، ووافقت على طلب "ماسك" للحصول على البيانات جزئياً، لكنها قالت إن طلبه الكامل "واسع بشكل مبالغ فيه".

يتنافس الجانبان في القضية، بينما يستعدان لمحاكمة يوم 17 أكتوبر، ما يدفع بسيل من مذكرات الاستدعاء إلى مستثمري الأسهم والمستشارين والبنوك المشاركة في الاستحواذ المقترح.