أحدث شركة ناشئة تدعمها "سوفت بنك" قيمتها ترتفع إلى 2.7 مليار دولار

 عرض شعار "سوفت بنك" بالقرب من متجر في طوكيو، اليابان، يوم الأحد 7 نوفمبر 2021
عرض شعار "سوفت بنك" بالقرب من متجر في طوكيو، اليابان، يوم الأحد 7 نوفمبر 2021 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

جمعت منصة تداول المنتجات الزراعية والغذائية في كوريا الجنوبية "تريدج" (Tridge Co) مليار وون (37 مليون دولار) لدى تقييمها مقابل 3.6 تريليون وون (2.7 مليار دولار)، لتصبح أحدث شركة ناشئة مليارية تدعمها مجموعة "سوفت بنك" (SoftBank Group Corp).

كانت "دي إس آسيت مانجمنت" (DS Asset Management) هي الشركة المستثمرة الوحيدة في جولة التمويل "D" التي نفّذتها "تريدج"، ومقرها سيؤول، لتنضم إلى الداعمين السابقين وبينهم "سوفت بنك فينتشرز " (SoftBank Ventures ) و"فورست بارتنزر" (Forest Partners)، ورفعت التمويل التراكمي لشركة "تريدج" إلى 150 مليار وون.

تأسست في عام 2015 على يد شين هوشيك، مدير محفظة أول سابق بصندوق الثروة السيادية الكوري الذي يبلغ حجمه 200 مليار دولار، وتحولت "تريدج" إلى منصة عالمية لتجارة المواد الغذائية والسلع، ولديها نحو 28 ألف بائع و100 ألف مشتر.

"سوفت بنك" تقود جولة تمويل بـ1.2 مليار دولار لشركة هندية ناشئة لتوصيل الأطعمة

كما أنَّها تدير خدمة الإنجاز (تخزين وتعبئة وتغليف وشحن) لتوزع المواد الغذائية وغيرها من المنتجات في 90 دولة، قائلة إنَّها تساعد العملاء على توفير حوالي 20% من تكاليف الخدمات اللوجستية والتداول، كما أنَّ حوالي تسعة أعشار عملائها هم تجار تجزئة أجانب.

تخطط شركة "تريدج" - مزيج من "المعاملات" و"الجسر" - لاستخدام الأموال للتوسّع في الخارج وتقديم خدمات جديدة، بحسب ما ذكرت في بيان أرسلته إلى "بلومبرغ". أوضحت "تريدج" أنَّها تسعى لحل مشاكل تشمل اضطراب سلسلة التوريد، وتضخم أسعار المنتجات الزراعية.