"جبل عمر" لـ"الشرق": نتائج إيجابية متوقعة بالربع الثالث بعد "إصدار الأسهم الجديدة"

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

توقّع الرئيس التنفيذي لشركة "جبل عمر للتطوير" خالد العمودي أن تحقق الشركة نتائج إيجابية خلال الربع الثالث من العام الجاري تتويجاً لرحلة التحول التي بدأت منذ 3 سنوات.

وأضاف في حديثه مع "الشرق" أن أحدث نتائج خطة التحول هو سداد الديون المستحقة لصندوق الإنماء.

وافق أمس مساهمو شركة جبل عمر للتطوير السعودية على زيادة رأس مال الشركة عبر إصدار أسهم جديدة، تستخدم في سداد الديون المستحقة عليها لصندوق الإنماء مكة العقاري البالغة 5.3 مليار ريال (الدولار يعادل 3.75 ريال).

اتفقت الشركة المدرجة في السوق السعودية، مطع أبريل الماضي مع صندوق الإنماء، على صفقة لتسوية الحقوق والالتزامات المستحقة للصندوق، مقابل إصدار 225.1 مليون سهم جديد لصالح مالكي وحدات صندوق الإنماء مكة العقاري، بواقع 0.442 سهم عادي مقابل كل وحدة يملكونها في الصندوق.

العمودي قال إن الاتفاقية الموقعة مع صندوق الإنماء تعطي مرونة أكبر في التعامل مع التحديات وفرصة لإيجاد حلول لبعض التحديات الكبيرة الناجمة عن كورونا وما بعد كورونا.

أشار إلى أن "إصدار الأسهم الجديدة" ستسهم في تغيير المركز المالي وتخفيف مديونيات الشركة، وعودة أصول للشركة للاستفادة من التدفقات النقدية لهذه الأصول، كما سيتم إعادة كل الإيجارات المستحقة في الفترة السابقة إلى الربع الثالث".

التدفقات النقدية المتوقعة ستساعد الشركة في تحسين مستوى السيولة، وستعطي الشركة قدرة أفضل على انتهاء المراحل الثانية والثالثة والرابعة قريباً، وفقاً للعمودي.

أوضح أن الشركة ستنتهي من تنفيذ استراتيجية التحول بالكامل في الربع الأول، وسيكون من نتائجها تخفيض تأثير ارتفاع أسعار الفائدة الذي أثّر على القطاع العقاري في المملكة.

"بعد الحج مباشرة، كان هناك تحسن كبير في معدل الاشغال بالفنادق، نتوقع في شهر أغسطس أن تفوق معدلات الإشغال في مكة المكرمة 90%".

تركّز الشركة في المرحلة الحالية، على التأكد من تنفيذ المراحل الثانية والثالثة بمشروع الشركة في مكة للانتهاء منها في الربع الأول من العام المقبل، لتضيف مخزوناً فندقياً جيداً ما يسهم في خطط نمو الشركة للمرحلة القادمة.