محكمة سنغافورية تمنح مقرض التشفير "هودلنوت" الحماية من الدائنين

آلة الصراف الآلي للعملات المشفرة
آلة الصراف الآلي للعملات المشفرة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

منحت المحكمة العليا في سنغافورة حق الإدارة القضائية لشركة "هودلنوت " (Hodlnaut)، مما أعطى مقرض التشفير المكافح مساحة إضافية لتنفس الصعداء والتوصل إلى خطة للتعافي.

وافق القاضي أديت عبد الله على تعيين أنجيلا إي وآرون لوه من شركة "إرنست وينغ" (EY Corporate Advisors Pte) كمديرَين قضائيين مؤقتين وفقاً لما قالته شركة "هودلنوت" في بيانٍ على موقعها الالكتروني يوم الثلاثاء. وفي طلبٍ سابق، اقترحت الشركة تعيين تام تشي تشونغ من شركة "كايروس كوربوريت" الاستشارية المحدودة مديراً قضائياً مؤقتاً.

تجدر الإشارة إلى أنَّ الإدارة القضائية هي عملية تُعيِّن فيها المحكمة طرفاً مستقلاً لتولي العمليات من مديري الشركة. وخلال هذه الفترة، تكون الشركة محمية من مطالبات الدائنين ومحاولات تصفية موجوداتها.

أزمة جديدة بالعملات المشفرة.. "هودلنوت" توقف عمليات السحب

تجميد عمليات السحب

أوقفت شركة "هودلنوت"، التي تُدير أعمالها من سنغافورة وهونغ كونغ، عمليات السحب في وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر، لتلحق بباقي شركات العملات المشفَّرة الآسيوية، بما في ذلك "فولد" (Vauld)، و"زيبمكس" (Zipmex)، و"بابل فاينانس" (Babel Finance) في تكبّد هزيمة بقيمة تريليوني دولار في أسواق الأصول الرقمية.

في هذا الإطار، تستجيب سنغافورة لاضطرابات صناعة التشفير. من جهته، أوضح رئيس البنك المركزي في المدينة، رافي مينون، يوم الإثنين أنَّه يدرس اتّخاذ حواجز حماية إضافية حول استثمار التجزئة في الأصول الرقمية للحد من المخاطر.

بدأت "هودلنوت" عملها في عام 2019، وسمحت للمستثمرين بالاستفادة من الفائدة على العملات المشفرة من خلال إقراض الرموز المميزة الخاصة بهم. كما ذكرت الشركة في فبراير أنَّها تملك أكثر من 100 مليون دولار من الأموال التابعة للعملاء الذين يتجاوز عددهم أكثر من 1000 مستخدم بعد أن بلغت مليون دولار خلال العام السابق.