شركة صناعة بطاريات كهربائية صينية تسعى للموافقة على اكتتاب بمليارَي دولار في هونغ كونغ

الاكتتاب قد يكون ثاني أكبر إدراج بالبورصة العام الجاري بعد طرح لإحدى الشركات الصينية بـ2.1 مليار دولار

قرع أجراس التداول إيذاناً ببدء إدراج أسهم إحدى الشركات في بورصة هونغ كونغ، الصين
قرع أجراس التداول إيذاناً ببدء إدراج أسهم إحدى الشركات في بورصة هونغ كونغ، الصين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى شركة "كالب" (Calb)، وهي مورّدة صينية للبطاريات لشركات صناعة السيارات الكهربائية، إلى الحصول على موافقة بورصة هونغ كونغ على طرح أسهمها طرحاً أوّلياً للاكتتاب العامّ في المدينة الأسبوع الجاري، وفق أشخاص مطّلعين على الأمر.

قال الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لسرّية المعلومات، إنّ الشركة الواقعة في جيانغسو قد يحدد لها موعد لجلسة استماع بشأن الإدراج يوم الخميس، وأضافوا أن "كالب" قد تجمع ما يصل إلى مليارَي دولار من الاكتتاب العامّ إذا طبقت بالكامل خيار التخصيص الزائد.

رسوم بيانية.. بورصة هونغ كونغ الأسوأ أداءً في 2021

أوضح الأشخاص أن المناقشات لا تزال جارية وأن جلسة الاستماع قد تؤجَّل، كما أن تفاصيل الطرح تخضع للتغييرات، ولم يردّ ممثل خارجي عن "كالب" فوراً لطلبات التعليق.

وقد يشكّل هذا الاكتتاب العامّ الأوّلي لأسهم "كالب" بمليارَي دولار ثاني أكبر طرح في هونغ كونغ العام الجاري، بعد إدراج "تشاينا توريزم غروب ديوتي فري كورب" (China Tourism Group Duty Free Corp) والبالغة قيمته 2.1 مليار دولار، وفق بيانات جمعتها "بلومبرغ".

أكبر مجموعة صينية لسلع المسافرين تسعى لجمع 2.2 مليار دولار في اكتتاب عامّ

تأسست شركة "كالب" في عام 2007، وتصنع بطاريات الليثيوم للسيارات الكهربائية بجانب منتجات أخرى. تشغّل الشركة قواعد إنتاج رئيسية في الصين، بما في ذلك في تشانغتشو وشيامن ووهان، وفق موقع الشركة الإلكتروني.

تقدمت "كالب" بطلب الطرح العامّ الأوّلي في هونغ كونغ في مارس مع "هواتاي إنترناشيونال" (Huatai International Ltd) بصفتها الراعي الوحيد للصفقة.