"فولكس واجن" تناقش الطرح العام لـ"بورشه" في اجتماع الإثنين المقبل

سيارة  911 بورشه الرياضية الكلاسيكية خلال تجمع  للسيارات الرياضية في الكرمل، كاليفورنيا، الولايات المتحدة. يوم الجمعة، 19 أغسطس 2022.
سيارة 911 بورشه الرياضية الكلاسيكية خلال تجمع للسيارات الرياضية في الكرمل، كاليفورنيا، الولايات المتحدة. يوم الجمعة، 19 أغسطس 2022. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة "فولكس واجن" (Volkswagen AG) إنها ستناقش الطرح العام الأولي المرتقب لشركتها التابعة "بورشه" (Porsche) أثناء اجتماع مجلس الإدارة يوم الإثنين المقبل.

أجرت الشركة دراسة جدوى لطرح عام أولي، وسيناقش مجلس إدارتها ومجلسها الإشرافي في اجتماعات مختلفة يوم الإثنين ما إذا كان يجب إتمام الاكتتاب العام في نهاية سبتمبر أو بداية أكتوبر 2022، وفقاً لبيان.

"فولكس واجن" تستبعد "دويتشه بنك" من قيادة أحد أكبر الاكتتابات الأولية في ألمانيا

ستقرر هيئات الحوكمة أيضاً ما إذا كانت ستوافق على بيع 25 % وسهم واحد من الأسهم العادية إلى "بورشه أوتوموبيل هولدنغ" (Porsche Automobil Holding)، وهي الشركة الاستثمارية الرئيسية لعائلة الملياردير بورشه وبيش.

تعمل شركة صناعة السيارات الألمانية منذ شهور على خطة طرح حصة أقلية لعلامتها التجارية للسيارات الرياضية خلال 2022 فيما يمكن أن يكون أحد أكبر الطروحات العامة الأولية في أوروبا على الإطلاق. مع ذلك، أدت ظروف السوق الصعبة إلى توقف عمليات الإدراج بشكل عام.

مهتمون بالطرح

حشدت شركة "بورشه" اهتمام المستثمرين في الاكتتاب العام الأولي عند تقييم يصل إلى 85 مليار دولار، كما قال أشخاص مطلعون على الأمر لـ" بلومبرغ نيوز" في 26 أغسطس.

هروب جماعي للشركات من بورصة لندن بسبب تكاليف الإدراج

قال الأشخاص ، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم كون المناقشات خاصة إن الشركة المصنعة لسيارة 911 الرياضية والسيارة الكهربائية "تايكان" قد ضمنت طلبات مسبقة تتجاوز الأسهم المعروضة بتقييم يتراوح بين 60 مليار و85 مليار يورو (85 مليار دولار).

قال الأشخاص إن مستثمرين من الأسماء الكبيرة ، بينهم " تي رو برايس غروب" (T Rowe Price Group Inc) و"جهاز قطر للاستثمار" ، قد أبدوا بالفعل اهتماماً بالمشاركة في الاكتتاب العام في نطاق ذاك التقييم.

كانت بورشه تقوم أيضاً بدراسة مدى اهتمام بعض المليارديرات بينهم ديتريش ماتيشيتز مؤسس شركة " ريد بول" (Red Bull) لتصنيع مشروبات الطاقة، بالإضافة إلى برنارد أرنو رئيس مجلس إدارة "إل في إم اتش" (LVMH)، وفقاً لما قاله الأشخاص.