زيادة أسعار 10 أنواع من السجائر الشعبية في مصر

"الشرقية للدخان" ستطبق الأسعار بداية من الأحد والزيادة تعد الثانية في 6 أشهر

الشركة الشرقية للدخان
الشركة الشرقية للدخان المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

رفعت الشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني" أسعار 10 أصناف من السجائر الشعبية التي تنتجها في مصر، وفقاً لوثيقة حصلت عليها "الشرق". ومن المقرر تطبيق الأسعار الجديدة بداية من الأحد 4 سبتمبر.

بحسب الوثيقة تراوحت الزيادات في الأسعار بين 1.5 جنيه إلى جنيهين، وشملت أصنافاً رائجة شعبياً منها "كليوباترا بوكس"، و"كليوباترا سوبر"، و"مونديال".

تعد هذه هي الزيادة الثانية التي تُقرها الشركة - المنتج الأكبر في البلاد - خلال نحو 6 أشهر، حيث أعلنت أول مارس الماضي زيادة أسعار 10 أصناف من السجائر المحلية بنسب تراوحت ما بين 4.3% إلى 9.5%، وقامت وقتها بزيادة أسعار 9 أصناف بواقع 100 قرش وصنف واحد بـ50 قرشاً.

أرجع هاني أمان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الشرقية في تصريح لـ"الشرق" سبب الزيادة الأخيرة إلى "ارتفاع أسعار المواد الأولية والمواد الخام المستوردة بالعملة الأجنبية"، وقال إنه "تمت مراعاة أن تكون الزيادة في أقل مستوياتها".

اقرأ أيضا: مصر تطرح مزايدة تنهي احتكار "إيسترن كومباني" لصناعة السجائر جزئياً

وفقاً لإبراهيم الإمبابى، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات المصرية، فإن الزيادة جاءت أقل بكثير من توقعات التجار بالسوق، مشيراً إلى أن غالبية التجار قاموا بتخزين السجائر انتظاراً لهذه الزيادات التي جاءت أقل من توقعاتهم.

وأضاف إمبابي في تصريحات لـ"الشرق": "من المتوقع أن تشهد السوق المحلية بمصر زيادات جديدة في أسعار السجائر الأجنبية خلال الأشهر المقبلة، والتي من شأنها أن تساهم في استقرار السوق".