"سي في اس هيلث" تشتري "سيغنيفاي هيلث" بـ 8 مليارات دولار

إتمام الصفقة بالنصف الأول من العام المقبل مقابل 30.50 دولار للسهم

لافتات خارج المقر الرئيسي لـ" سيغنيفاي هيلث" في دالاس بتكساس، الولايات المتحدة
لافتات خارج المقر الرئيسي لـ" سيغنيفاي هيلث" في دالاس بتكساس، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أبرمت شركة "سي في اس هيلث" (CVS Health) صفقة شراء مزود خدمات الصحة المنزلية والتكنولوجيا "سيغنيفاي هيلث" (Signify Health) مقابل نحو 8 مليارات دولار، حيث تستمر سلسلة الصيدليات في التوسع بمجالات خارج قطاع البيع بالتجزئة.

أظهر البيان الصادر الاثنين، استحواذ "سي في اس هيلث" على "سيغنيفاي هيلث" مقابل 30.50 دولار للسهم.

اقرأ المزيد: 4 شركات أميركية تتنافس للاستحواذ على "سيغنيفاي هيلث" للصحة المنزلية

فازت "سي في اس هيلث" بالمزايدة التي ضمت مشترين محتملين آخرين هم: "يونايتد هيلث غروب" (UnitedHealth Group)، و"أمازون"، و"اوبشن كير هيلث انك" (Option Care Health) حسبما ذكرت وكالة بلومبرغ سابقاً.

تجربة جديدة

تهدف "سيغنيفاي"، المدعومة من شركة الأسهم الخاصة "نيو مونتاين كابيتال" (New Mountain Capital)، التي أسست الشركة في 2017، إلى التحول لخطط الدفع القائمة على القيمة من خلال برامجها وخدماتها لمساعدة العملاء الذين يدفعون للحصول على الخطط الصحية، والبرامج الحكومية، وأرباب العمل، وفقاً لموقع الشركة على الإنترنت.

طالع المزيد: "سي في إس" المنافس الخفي للاستحواذ على "وان ميديكال" قبل إبرام الصفقة مع "أمازون"

قالت كارين إس لينش، الرئيس التنفيذي لشركة "سي في اس هيلث" في البيان: "ستلعب (سيغنيفاي هيلث) دوراً بارزاً في تطوير استراتيجيتنا بشأن تقديم خدمات الرعاية الصحية وتقدم لنا منصة لتسريع نمونا بأعمال الرعاية القائمة على القيمة، سيعزز ذلك الاستحواذ تواصلنا بالمستهلكين في المنزل ويمكّن مقدمي الخدمات من تلبية احتياجات المرضى بشكل أفضل في إطار تنفيذ رؤيتنا لتقديم تجربة جديدة لخدمات الرعاية الصحية".

توقعت الشركتين إتمام الصفقة بالنصف الأول من 2023.

ارتفع سهم "سيغنيفاي هيلث" 1.3% ليغلق عند 28.77 دولار بتعاملات الجمعة في نيويورك لتبلغ القيمة السوقية للشركة نحو 6.7 مليار دولار.