بورصة "بينانس" تحول مستخدمي "دولار كوين" إلى عملتها المستقرة

تُعدّ ثاني عملة رقمية مستقرة بعد "تيذر" بقيمة سوقية 53 مليار دولار

تطبيق تداول العملات المشفرة من "بينانس"، في لندن، المملكة المتحدة.
تطبيق تداول العملات المشفرة من "بينانس"، في لندن، المملكة المتحدة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تبدأ "بينانس" (Binance)، أكبر بورصة للعملات الرقمية، في تحويل أي أرصدة حالية للمستخدمين والإيداعات الجديدة بكل من "دولار كوين" و"دولار باكس" و"ترو دولار" إلى عملتها المستقرة، وفقاً لبيان نُشر أمس الإثنين. من المقرر أن يبدأ التحويل في 29 سبتمبر الجاري.

ُتعدّ "دولار كوين"، التي تُصدرها "سيركل إنترنت فاينانشال" (Circle Internet Financial)، ثاني عملة رقمية مستقرة من حيث الترتيب بعد "تيذر"، حيث تبلغ قيمتها السوقية حوالي 53 مليار دولار، وفقاً للبيانات التي نشرتها "كوين غيكو" (CoinGecko)، تليها "بينانس دولار" المستقرة في المرتبة الثالثة بقيمة سوقية تصل إلى حوالي 19.3 مليار دولار.

طالع المزيد: أكبر بورصة عملات مشفرة بالعالم تنال موافقة مبدئية للعمل في أبوظبي

تعزيز السيولة

قالت البورصة إن هذه الخطوة تهدف إلى "تعزيز السيولة وكفاءة رأس المال للمستخدمين". وأوضحت في البيان أن منصة "بينانس" ستزيل أيضاً وتوقف أي تداول على أزواج فورية تتضمن "دولار كوين" أو "دولار باكس" أو "ترو دولار".

قال هاغن روك، الشريك في شركة المحاماة "ريد سميث" (Reed Smith LLP) في سنغافورة، إن القرار "جريء للغاية وغير مسبوق". من الناحية التجارية، تُعتبر هذه خطوة ذكية لبينانس لأن عرض خدماتها سوف يتقارب الآن بشكل متزايد حول منتجها بينانس دولار".

أضاف أنه من المحتمل ألا يُترك المستخدمون خاسرين مادياً، نظراً لأن العملات المستقرة المعنية تهدف جميعها إلى ربط عملاتها بالدولار. مع ذلك، قد يثير التحويل غضب العملاء الراغبين في استخدام عملاتهم المستقرة من طرف ثالث مثل "دولار كوين" في التطبيقات التي تدعمهم على وجه التحديد، مثل توليد العائد على بروتوكول لامركزي، بحسب ما أفاد روك.

طالع أيضاً: تزايد احتكار المنصات لتداولات العملات المشفرة

أكبر ثلاث عملات

تمّ تداول أكبر ثلاث عملات مستقرة لـ"تيذر"، وهي "دولار ترو" و"دولار كوين" و"بينانس دولار"، حول دولار واحد عند الساعة 9:53 صباحاً في سنغافورة اليوم الثلاثاء، وفقاً لبيانات "كوين غيكو".

تشمل منتجات "دولار كوين" الحالية التي تعرضها "بينانس" المعنية بالقرار كلاً من قروض التشفير والتي سيتم إغلاقها وتصفيتها اعتباراً من 23 سبتمبر، وحسابات التوفير المقوّمة بعملة "دولار كوين"، ومراهنات التمويل اللامركزي، ومجمع السيولة بالدولار كوين/ الدولار ترو.

لم تردّ شركة "سيركل" على الفور على طلب للتعليق بشأن إعلان "بينانس". ولم يتوفر أي تعليق فوري من "بينانس" بخلاف البيان.