"إنفستكورب" و"مبادلة" تشاركان في جولة تمويل "تركر" قبل طرحها في البورصة

أحد مستودعات شركة "تركر"
أحد مستودعات شركة "تركر" موقع الشركة
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

جمعت شركة "تركر" (TruKKer) الناشئة، التي تعمل في مجال الخدمات اللوجستية بالشرق الأوسط، 100 مليون دولار من مستثمرين من بينهم شركة إدارة الأصول "إنفستكورب" التي تتخذ مقراً لها في البحرين، وشركة "مبادلة للاستثمار"، إحدى صناديق أبوظبي السيادية، في ما يرجح أن تكون آخر جولة تمويل قبل الإدراج المزمع.

قال المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة غوراف بيسواس في مقابلة إنّ ضخ الأموال يعني أن "(تركر) لن تحتاج إلى جولة تمويلية أخرى من الاستثمار المباشر، كما تضعنا على طريق واضح نحو الربحية بحلول نهاية العام المقبل". أضاف أن الشركة تدرس الإدراج في عدة بورصات على مدى العامين أو الأعوام الثلاثة المقبلة، بما في ذلك السعودية.

قادت "إنفستكورب" الجولة الأخيرة لتمويل "تركر"، في صفقة تُعتبر الأولى لصندوق تابع لها بقيمة 500 مليون دولار مخصص للتمويلات ما قبل الطروحات العامة، وفقًا لوليد مجدلاني، رئيس قسم الملكية الخاصة في الشركة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

بيسواس قال إن "تركر" تخطط لاستخدام الأموال للتوسع في بلدان جديدة وتدرس فرص الاستحواذ لتسريع النمو. تعمل الشركة حالياً في 8 دول، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وتركيا، وتدير شبكة تضم أكثر من 45 ألف شاحنة من خلال منصتها التي تتعامل شركات الشحن معها.

ارتفعت تمويلات رأس المال المخاطر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 46% في النصف الأول من العام، لتصل إلى 1.8 مليار دولار، وفقًا لشركة الأبحاث "ماغنيت"، في الوقت الذي تراجعت فيه قيمة الصفقات عالمياً.