"أيباج" المصرية لـ"الشرق": نخطط لزيادة التحويلات إلى 4.5 مليار دولار سنوياً

الشركة تستهدف تحويلات بـ1.7 مليار دولار العام الجاري بدلاً من 1.6 مليار دولار في 2021

تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تستهدف شركة "أيباج" المصرية لتحويل الأموال، زيادة التحويلات في العام الجاري إلى 1.7 مليار دولار، بدلاً من 1.6 مليار دولار في العام 2021، بحسب مصطفى سرهنك، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للشركة، الذي أكد لـ"الشرق" أنَّ الشركة تخطط لوصول محفظة التحويلات إلى نحو 4.5 مليار دولار سنوياً في غضون 3 سنوات.

انضم بنك القاهرة، ثالث أكبر بنك حكومي في مصر، إلى مساهمي شركة أيباج "IBAG"، وكيلة شركة "ويسترن يونيون"، بعد أن قام بشراء حصة من كل من شركة "الأهلي كابيتال" القابضة – الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي المصري، وبنك مصر، ليصبح إجمالي حصة البنوك الثلاثة 40% من شركة تحويل الأموال، بواقع 10% لبنك القاهرة، و15% للبنك الأهلي المصري، و15% لبنك مصر.

طالع المزيد: إنفوغراف.. مصر الخامسة عالمياً والأولى عربيا في التحويلات المالية

تعتزم "أيباج" دخول عدد من الأسواق العالمية على رأسها أستراليا وأميركا وإيطاليا خلال 3 إلى 5 سنوات لخدمة المصريين العاملين هناك، بحسب سرهنك.

تمتلك "مجموعة سرهنك" 60% من أسهم شركة أيباج "IBAG" المتخصصة في تحويل واستقبال الأموال حول العالم، والتي تأسست في 1995 ولها 35 فرعاًَ مباشراً، بلغ عدد عملاء الشركة في 2021 نحو مليوني عميل، وقامت بتحويلات تقدّر بقيمة 1.6 مليار دولار في نفس العام عبر أكثر من 2.7 مليون عملية تحويل.

كما تمتلك عائلة سرهنك 60% من الشركة.

اقرأ أيضاً: مسجلة مستوى قياسياً.. تحويلات المصريين بالخارج تلامس 32 مليار دولار

سجَّلت تحويلات المصـريين العاملين بالخارج أعلى مستوى لها في تاريخها، خلال السنة المالية 2021-2022، لتلامس 32 مليار دولار، بحسب بيانات البنك المركزي المصري.

سرهنك أكد على أنَّ استراتيجية الشركة ستمتد إلى آفاق أخرى في المستقبل القريب فيما يخص التحويلات، وذلك باستخدام الرقمنة في التحويلات ومحافظ الهواتف المحمولة.

شهد الربع الأخير ارتفاعاً بنسبة 3% إلى 8.3 مليار دولار، مقابل 8.1 مليار في نفس الفترة من العام الماضي.