"أبل" تكشف النقاب عن "أيفون 14" بترقيات للكاميرا ورسائل بالقمر الصناعي

هاتف "أيفون 14"
هاتف "أيفون 14" المصدر: أبل
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كشفت شركة "أبل" النقاب عن أحدث إصدار من منتجها الرائد "أيفون14"، والذي يتضمن ترقيات للكاميرا وميزة جديدة للرسائل عبر الأقمار الصناعية لدرء المنافسة من شركة سامسونج وغيرها من الهواتف الذكية المنافسة.

طرحت الشركة الطرازات لأول مرة اليوم الأربعاء في عرض تقديمي أطلق عليه اسم Far" Out"، وهو حدث سلط الضوء أيضاً على إصدار ساعة "أبل" الجديدة وسماعات "إيربودز".

يبدو طرز 14 القياسي مشابهاً لجهاز 13 الذي طرحته الشركة في العام الماضي، ولكن مع حواف أنحف: تجاهلت الشركة الإصدار الأصغر، وأضافت نموذجاً بشاشة أكبر بحجم 6.7 بوصة.

يأتي الجزء الأكبر من ترقيات "أيفون" إلى إصدار "Pro" الأعلى، حيث ستشمل هذه الأجهزة كاميرا بدقة 48 ميغابكسل وشاشة قادرة على البقاء دائماً في وضع الطاقة المنخفضة، على غرار الإصدارات الحديثة من ساعات "أبل". وسيسمح ذلك للهواتف الجديدة بإظهار عناصر واجهة مستخدم بها أجزاء من المعلومات مثل الطقس والتقويم ومؤشرات الأسهم، بينما تظل بقية الشاشة مغلقة.

تحصل أجهزة "Pro" أيضاً على معالج "A16" الجديد الأسرع، بينما يعمل الإصدار القياسي على معالج متواضع وهو "A15" المستخدم حالياً. تصف "أبل" معالج "A16" بأنه أسرع نموذج في هاتف ذكي، حيث يعمل 40% أسرع من المنافسين.

تتضمن تحسينات الكاميرا وضع الحركة الجديد للفيديو الذي يساعد على استقرار اللقطات. ويحتضن الجهاز "eSIM"، الذي يستغني عن بطاقة "SIM" فعلية.

يوفر "أيفون14" أيضاً ميزة الكشف عن الأعطال، على غرار أحدث ساعة "Apple" وتصل قيمة إصدار "أيفون14" القياسي 799 دولاراً وسيتم شحنه في 16 سبتمبر، بينما تبلغ تكلفة إصدار 899plus دولاراً وسيصل للأسواق في 7 أكتوبر.

وفي الوقت نفسه، ستتيح خدمة الأقمار الصناعية للمستخدمين إرسال رسائل "SOS" بدون اتصال خلوي والذي تخطط "أبل" لتقديمها مجاناً لأول عامين، بدءاً من نوفمبر.

قال الرئيس التنفيذي، تيم كوك خلال العرض التقديمي: "نتحدى أنفسنا باستمرار لرفع المستوى وتحسينه".

يظل "أيفون" أهم منتج لشركة أبل حتى الآن، حيث يولد ما يقرب من 50% من مبيعات الشركة بمفرده ويساعد في زيادة الإيرادات الإضافية من خدمات مثل "أبل ستور" و"أبل تي في+" كما أنه يقنع العملاء بشراء ملحقات مثل الساعات وسماعات الأذن

يحصل "iPhone 14 Pro" على شاشة جديدة ذات حواف أنحف ومساحة أكثر نشاطاً. وكذلك الشاشة أكثر سطوعاً، عند 1600 نيت، وهو نفس مستوى سطوع شاشة Pro" Display XDR".