مصر تلحق بدول الخليج في الرقابة على منصات البث الإلكترونية

صفحة "نتفلكس" على شاشة هاتف محمول
صفحة "نتفلكس" على شاشة هاتف محمول المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

لحقت مصر بدول الخليج في فرض رقابة على منصات بث المحتوى الإلكتروني بعدما أثير جدل مؤخراً بشأن محتوى ينتهك القيم الإسلامية.

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر قال الأربعاء إنه قرر إصدار قواعد تنظيمية وتراخيص لمنصات المحتوى الإلكتروني مثل "نتفلكس" و"ديزني"، وفق بيان.

تشمل التراخيص والقواعد التنظيمية التزام تلك المنصات "الأعراف والقيم المجتمعية للدولة، والقيام بالإجراءات اللازمة حال بث مواد تتعارض مع قيم المجتمع"، وفق المجلس الذي أشار إلى أن أعداد المشتركين في مصر شهدت زيادات كبيرة وغير مسبوقة بتلك المنصات.

دول الخليج تطالب "نتفلكس" بإزالة محتوى يتعارض مع قيم الإسلام

طلبت دول الخليج العربي من شركة خدمات البث "نتفلكس" التوقف عن بث المواد التي قالت إنها تنتهك القيم الإسلامية في المنطقة، وهددت باتخاذ إجراءات قانونية إذا لم تتعامل مع الأمر.

قالت الدول إنّ بعض محتوى "نتفلكس" يتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية، مضيفة أنها اتصلت بالشركة التي تتخذ مقراً في الولايات المتحدة، لإزالة المواد المسيئة.

تأتي هذه الخطوة بعد نقاش على وسائل التواصل الاجتماعي والتليفزيون في الخليج حول محتوى للأطفال قيل إنه يروّج للمثلية الجنسية.

جاء في بيان لمجلس التعاون الخليجي، الثلاثاء، أنه "في حال استمرار بث المحتوى المخالف، سيجري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".