"أدنوك" توقع اتفاقاً لتزويد محطة كهرباء في دبي بالغاز الطبيعي

العلم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة على جانب الطريق بالقرب من مجمع حصيان لإنتاج الكهرباء والمياه، الذي تديره هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، في دبي، الإمارات العربية المتحدة
العلم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة على جانب الطريق بالقرب من مجمع حصيان لإنتاج الكهرباء والمياه، الذي تديره هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، في دبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقّعت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" اتفاقية لتزويد هيئة دبي للتجهيزات "دوسب" بالغاز الطبيعي لاستخدامه بدلاً عن الفحم النظيف لتوليد الكهرباء في مجمع حصيان لتوليد الطاقة التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" وفق نظام المنتج المستقل.

الاتفاقية، التي لم يتم الإفصاح عن تفاصيل قيمتها أو الكمية الموردة من الغاز، تسهم في خفض الانبعاثات الناتجة عن عمليات توليد الطاقة لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050، وفق وكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام".

جرى تصميم وبناء مجمع حصيان ليكون محطة طاقة ثنائية الوقود تعمل بكل من الغاز الطبيعي والفحم النظيف، ولكن جرى تحويلها مؤخراً إلى العمل على الغاز الطبيعي فقط.

تبلغ القدرة الإنتاجية الحالية لمجمع حصيان 1200 ميجاوات بنظام المنتج المستقل، وسيضيف 600 ميجاوات في الربع الأخير من العام الجاري، و600 ميجاوات أخرى خلال الربع الثالث من عام 2023.