مصر تبدأ التشغيل التجريبي لمنظومة الطاقة النظيفة في منطقة أهرامات الجيزة

أهرامات الجيزة كما بدت من حديقة فندق "مينا هاوس" في القاهرة، مصر، يوم 10 يوليو 2013. يركز المجلس الأعلى للآثار في مصر على تقديم خدمات سياحية صديقة للبيئة.
أهرامات الجيزة كما بدت من حديقة فندق "مينا هاوس" في القاهرة، مصر، يوم 10 يوليو 2013. يركز المجلس الأعلى للآثار في مصر على تقديم خدمات سياحية صديقة للبيئة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بدأ مساء الجمعة، التشغيل التجريبي لبوابات مركز الزوار ومنظومة الطاقة النظيفة والحافلات الكهربائية في منطقة أهرامات الجيزة في مصر، وذلك في إطار التعاون المشترك بين المجلس الأعلى للآثار، و"أوراسكوم بيراميدز للمشروعات".

قال هشام جاد الله، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "أوراسكوم بيراميدز"، إن منظومة الطاقة النظيفة في منطقة الأهرامات تتماشى مع أجندة خفض الانبعاثات الكربونية، خصوصاً في ضوء استعدادات مصر لاستضافة الدورة 27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ (COP27) التي ستُعقد في شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

طرح أولى شركات هيئة قناة السويس في البورصة المصرية قبل نهاية 2022

كان المجلس الأعلى للآثار قد وقع في ديسمبر 2018، بروتوكول تعاون مشترك مع شركة "أوراسكوم للاستثمار القابضة" لتقديم وتشغيل خدمات الزائرين في منطقة أهرامات الجيزة، على أن يتولى المجلس الأعلى للآثار وحده إدارة المنطقة الأثرية بالكامل.