"مايكرو استراتيجي" تعتزم بيع أسهم بقيمة 500 مليون دولار لشراء "بتكوين"

شعار "بتكوين" على أبواب موقع مشروع "باراليلني بوليس"، وهي منظمة تجمع بين الفن والعلوم الاجتماعية والتكنولوجيا الحديثة، في براغ جمهورية التشيك يوم الثلاثاء 17 مايو 2022
شعار "بتكوين" على أبواب موقع مشروع "باراليلني بوليس"، وهي منظمة تجمع بين الفن والعلوم الاجتماعية والتكنولوجيا الحديثة، في براغ جمهورية التشيك يوم الثلاثاء 17 مايو 2022 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قدمت شركة "مايكرو استراتيجي" (MicroStrategy)، المعروفة على الأرجح بأنَّها أكبر مشترٍ لعملة بتكوين، بيان إفصاح لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية بشأن بيع ما قيمته 500 مليون دولار من الأسهم. يمكن استخدام حصيلة بيع الأسهم لشراء المزيد من العملة المشفرة.

سيتم بيع أسهم الفئة "ألف" من خلال "كوين آند كو" (Cowen & Co) و"بي تي أي جي" (BTIG LLC)، وفقاً بيان إفصاح صادر الجمعة من قبل شركة البرمجيات. ولم يتم تحديد موعد لبيع الأسهم.

"مايكروستراتيجي" تزيد حيازاتها من "بتكوين" إلى 2.25 مليار دولار

أضافت الشركة أنَّها تعتزم الاحتفاظ بجميع الأرباح المستقبلية، إن وجدت، لشراء عملات إضافية من "بتكوين" ولتطوير أعمال البرمجيات.

تخلى مايكل سايلور، المؤسس المشارك لشركة "مايكرو استراتيجي" عن منصب الرئيس التنفيذي في أغسطس لزيادة الجهود التي يبذلها من أجل حيازة "بتكوين".

كان ذلك في نفس اليوم الذي أعلنت فيه شركة "تايسونز كورنر" (Tysons Corner)، ومقرها فرجينيا، عن تكبد خسارة تزيد عن مليار دولار بسبب انخفاض سعر العملة المشفَّرة في الربع الثاني.

يذكر أنَّ سايلور، الذي شارك في تأسيس الشركة خلال عام 1989، ما زال يقوم بمهام الرئيس التنفيذي.