المراهنات الرياضية تشجع "ديزني" على الاحتفاظ بشبكات "ESPN"

الرئيس التنفيذي لـ"ديزني" تلقى أكثر من 100 استفسار من أطراف مهتمة بهذا الشأن

بوب تشابيك، الرئيس التنفيذي لشركة "والت ديزني".
بوب تشابيك، الرئيس التنفيذي لشركة "والت ديزني". المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال بوب تشابيك، الرئيس التنفيذي لـ"والت ديزني"، إن شبكات "إي إس بي إن" (ESPN) الرياضية بالغة الأهمية لرؤيته الشاملة للشركة، والتي تتضمن المزيد من التواصل المباشر مع المستهلكين مثل مراهنات الألعاب الرياضية.

قال تشابيك في مقابلة خلال فعالية نظمها نادي معجبي ديزني "D23" في آناهايم بولاية كاليفورنيا: "المراهنة على الرياضة جزء هام يخبرنا به جمهورنا الأصغر سناً، ممن هم دون 35 عاماً، إذ أنهم يريدونه كجزء من نمط حياتهم الرياضي". وعندما سُئل عما إذا كانت شركته تطوّر تطبيق مراهنة تابع للشبكة، أجاب: "نحن نعمل بجدّية كبيرة على ذلك".

محط تركيز المستثمرين

كانت شبكة "إي إس بي إن" محط تركيز المستثمرين في الأسابيع الماضية، بعد أن اقترح المستثمر النشط دان لويب على تشابيك فصل قنوات الرياضة وتوزيعها على المساهمين لكي تبرز قيمتها أكثر. وقال تشابيك إنه تلقى ما يصل إلى 100 استفسار من أطراف مهتمة بهذا الشأن، ومن وجهة نظره هذا يؤكد على قيمتها.

قال: "إذا كان لديك منزل ستعرضه للبيع ولديك 100 مشترٍ، فعلى الأرجح أنت تمتلك بيتاً جميلاً جداً".

"ديزني+" ترفع سعر البث 38% وتقدّم حزماً مدعومة بالإعلانات لوقف خسائرها الرقمية

غرّد لويب، أمس الأحد، أنه يدرك جيداً خطط نمو "إي إس بي إن" ولم يعد يضغط من أجل تصفيتها. كذلك قال تشابيك إنه غير مهتم بالتخلي عن "هولو" (Hulu)، وهي خدمة بث تلفزيونية تمتلك "كومكاست كورب" (.Comcast Corp) ثلثها. وكانت الشركتان قد اتفقا على أن تشتري "ديزني" حصة "كومكاست" أوائل 2024.

"علامة تجارية لنمط حياة"

وضع تشابيك خطة لـ"ديزني" تتضمن المزيد من الفرص للتواصل مع المستهلكين، واستفاد مما وصفه بـ"العلامة التجارية لنمط حياة"، وهو يريد الاستفادة من البيانات المجمّعة من زيارات مدن الملاهي ورحلات السفن السياحية ومشاهدات التلفزيون على الإنترنت ثم يستخدمها لخلق فرص جديدة للمعجبين لاختيار ومشاهدة البرامج المصممة خصيصاً لهم، بما في ذلك أعمال "مارفل" (Marvel ) و"لوكاس فيلم" (Lucasfilm) التابعين للشركة.

قال تشابيك إن الشركة على اتصال بممثلي حاكم فلوريدا، رون ديسانتيس، في محاولة للحفاظ على الوضع المستقل لمنطقة "ريدي كريك إمبروفمنت" (Reedy Creek Improvement)، وهي كيان بلدي منظم ذاتياً يقدم خدمات إلى منتجع "والت ديزني وورلد". وصوّت المشرعون في فلوريدا في وقت سابق من العام الجاري على إلغاء التنظيم الذاتي للمنطقة.

نزاع حاكم فلوريدا مع "ديزني" يبقى بعيداً عن إعفائها الضريبي البالغ 578 مليون دولار

قال تشابيك: "أنا بطبعي شخص متفائل وأؤمن أن هناك حلاً ".

وتعرض المدير التنفيذي لانتقادات من كلا طرفي الطيف السياسي في وقت سابق من العام الجاري، أولاً لأنه لم يتخذ موقفاً واضحاً، ثم لأنه عارض مشروع قانون فلوريدا الذي يقيّد مناقشة الهوية الجنسية والنوعية في رياض الأطفال حتى فصول الصف الثالث. وقال تشابيك إنه يخشى أن ترتفع حِدّة الخطاب مرة أخرى مع تحرك الولايات المتحدة نحو انتخابات التجديد النصفي في نوفمبر والانتخابات الرئاسية في عام 2024، ما يؤثر على القطاع بأكمله.

أرضية مشتركة

قال تشابيك: "كما تعلمون، فإن الكثير من الضغوط من الطرفين يمكن أن تزيد حدّتها نتيجة الأمور التي تُستغل لتقسيم البلاد بدلاً من توحيدها". وأضاف أن الأشخاص من جميع الفصائل السياسية يمكن أن يجدوا أرضية مشتركة في مدن ملاهي الشركة، مشيراً إلى الترحيب الذي أولاه المشجعون للمشروعات الجديدة المطروحة في العرض التقديمي صباح الأحد، وقال: "ديزني تجمع الناس معاً".

يُعد "D23" فعالية احتفالية بكل ما يتعلق بـ"ديزني" وتُقام على مدار 3 أيام حيث تمتلئ أرجاء مركز مؤتمرات آناهايم بالمشجعين الذين يرتدي أغلبهم أزياء شخصيات "ديزني".

11 سرّاً "غير سحرية" لا تعرفها عن "عالم ديزني"

أوضح رئيس مدن ملاهي "ديزني"، جوش دامارو، خططاً لألعاب وأماكن جذب جديدة في العرض التقديمي يوم الأحد، مثل تصميم مكان يحمل طابع شخصية "كينغ ثانوس" (King Thanos) في حرم "Avengers" في "ديزني كاليفورنيا أدفنتشر بارك".

أشار دامارو أيضاً لعوامل جذب جديدة ربما تأتي إلى متنزهات الشركة "أنيمال كينغدوم" (Animal Kingdom)، و"ماجيك كينغدوم" (Magic Kingdom) في فلوريدا، ومن بينها قرية مكسيكية على غرار تلك الموجودة في فيلم "Coco" من إنتاج عام 2017، وكذلك نسخة طبق الأصل من الفيلا في فيلم "Encanto" الصادر العام الماضي.