"مبادلة" الإماراتية ترفع عرضها للاستحواذ على مشغلة "برغر كينغ" في البرازيل

صندوق الثروة السيادي يعرض شراء 45% من الشركة بـ1.62 دولار للسهم

الأبراج الأربعة محور الصفقة بين "الدار" و"مبادلة" في سوق أبوظبي العالمية.
الأبراج الأربعة محور الصفقة بين "الدار" و"مبادلة" في سوق أبوظبي العالمية. المصدر: شركة الدار العقارية
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

رفعت شركة "مبادلة للاستثمار" عرضها للاستحواذ على "زامب" (ZAMP)، مشغلة مطاعم "برغر كينج" و"بوبايز" في البرازيل، بعد أن رفض مجلس الإدارة والمساهمون الرئيسيون عطاءها الأولي.

تقترح الوحدة التابعة لصندوق الثروة السيادي الذي يقع مقره في أبوظبي "MC Brazil F&B Participações" الآن الاستحواذ على 45.15% من أسهم الشركة بسعر 8.31 ريال (1.62 دولار) للسهم الواحد، مقارنةً بالعرض الأصلي البالغ 7.55 ريال، وفقاً لإيداع تنظيمي اليوم الإثنين. ما يتضمن زيادة نسبتها 7.6% عن إغلاق الجمعة. كانت "زامب" معروفة حتى وقت قريب باسم "BK Brasil Operação e ASUSSORYORA A Restaurantes ".

اقرأ المزيد: مالكة "برغر كينغ" في البرازيل ترفض عرض استحواذ من "مبادلة" الإماراتية

وكان حاملو الأسهم بمن فيهم "أتموس كابيتال" (Atmos Capital) و "مار أسيت مانجمنت" (Mar Asset Management) و"فيستا كابيتال" (Vista Capital) قد رفضوا العرض الأول، وقالوا إنهم ليسوا مهتمين بقبول الاستحواذ بموجب الشروط المقترحة. كما صوّت مجلس إدارة الشركة ضد العرض.

لدى شركة "رستورانت براندز إنترناشيونال" (Restaurant Brands International)، التي يمتلك فيها المليارديرات الثلاثة الداعمون لشركة" ثري جي كابيتال"(3G Capital)، حصة غير مباشرة في "زامب". كما يقوم "جي بي مورغان تشيس آند كو" بدور المستشار المالي لـ"مبادلة".

ارتفعت أسهم "زامب" بنسبة 3.6% في ساو باولو في الساعة 11:30 صباحاً بالتوقيت المحلي يوم الإثنين، مقارنة بصعود مؤشر أسهم بورصة البرازيل (Ibovespa) بنسبة 1.4% .